اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
إلهان عمر تفوز في الانتخابات وتهزم اللوبي الإسرائيلي «إيباك»الكوفية «الصليب الأحمر» يطالب بإيجاد حلول سياسية لإيقاف دوائر العنف في القطاعالكوفية كأس السوبر الأوروبي.. تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمواجهة فرانكفورتالكوفية اتحاد المراكز الثقافية: محمود درويش شاعر الوطنية الفلسطينيةالكوفية فشل محاولات إنقاذ الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السينالكوفية بطولة كأس العالم في قطر تنطلق قبل يوم واحد من موعدهاالكوفية «كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاريالكوفية نقابة المحامين تنتصر على القرارات بقانون التي أصدرها الرئيس عباسالكوفية محكمة الاحتلال تمدد توقيف شقيقين من جبع للمرة الـ40الكوفية التضييق مستمر.. المحتوى الفلسطيني يقاوم الحظرالكوفية تطورات الأوضاع الميدانية في محافظات الوطنالكوفية المسح الوطني.. برنامج ميداني لفحص الأمراض المزمنةالكوفية ممرضة تتطوع لتقديم الرعاية الصحية خلال العدوان على غزةالكوفية الذكرى الـ14 لرحيل الشاعر العربي الكبير محمود درويشالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير «البرغوثي» غداالكوفية الأشغال: العدوان على غزة تسبب في أضرار بلغت قيمتها 3 ملايين دولارالكوفية الخارجية: إمعان الاحتلال في ارتكاب الجرائم يكشف حقيقة التواطؤ الدوليالكوفية الأردن يفعل آلية الحجز المسبق لمستخدمي جسر الملك الحسينالكوفية مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري بيلا تارالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرمالكوفية

افتتاح مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب بنسخته الـ 6 في رام الله

21:21 - 03 يوليو - 2022
الكوفية:

رام الله: افتتح مسرح عشتار بالشراكة مع بلدية رام الله، مساء اليوم الأحد، النسخة السادسة من مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب تحت شعار "هبّة فن".

وانطلقت فعاليات المهرجان في المسرح البلدي بدار بلدية رام الله، ويأتي المهرجان هذا العام تحت شعار "هبّة فن"، لإعطاء دلالة قوية على أن تكاتف الشباب والعمل الفني المشترك بينهم من أجل تحقيق التغيير المجتمعي، خاصة في ظل الهجمات التي يتعرض لها الفن والفنانون من قبل سلطات الاحتلال، وعلى الصعيد المجتمعي.

وافتتح المهرجان بمسرحية "سأخون وطني" للكاتب والشاعر السوري الراحل محمد الماغوط، وإخراج خليل البطران، وتمثيل طلبة مسرح عشتار.

ويضم برنامج المهرجان 14 عرضا مسرحيا لـ 11 فرقة محلية وعربية ودولية، فمن فلسطين تشارك فرق: المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي "القدس"، وفرقة رسائل "نابلس"، ومسرح الحرية "جنين"، ومسرح القصبة "رام الله"، ومسرح السرايا العربي "يافا"، ومسرح المهباش "رهط"، إضافة إلى ثلاثة عروض لمسرح عشتار، أمّا دولياً فيشارك في المهرجان: مسرح "ماندالا" البريطاني، ومسرح "بريدج وركس" الألماني، ومسرح "اّغريل" السويدي، ومسرح "كروكيد هاوس" الإيرلندي، وفرقة "منصة" السورية الفرنسية، بالإضافة لفنانين من رومانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وينتظم المهرجان في مواقع عدة بمدينة رام الله، وهي: المسرح البلدي بدار بلدية رام الله، ومسرح القصبة، ومركز خليل السكاكيني الثقافي، إضافة لمسرح عشتار.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق