اليوم الاثنين 08 أغسطس 2022م
مباشر|| وقف إطلاق النار في قطاع غزة يدخل حيز التنفيذالكوفية الصحة: 44 شهيدا و360 جريحا حصيلة العدوان على قطاع غزةالكوفية "الكوفية" تنشر نص اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزةالكوفية فيديو|| كتائب الأقصى - لواء العامودي تعلن انتهاء معركة "التقاء الأحرار" لصد العدوان على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم جنين تمهيدا لهدم منازل منفذي عملية إلعادالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يثمن الجهود المصرية لوقف العدوان على غزةالكوفية النخالة: الاحتلال خضع لشروطنا ولم يحقق هدفه من العدوانالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: ندعو دول العالم للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه المستمر على غزة وإنهاء حصاره الجائرالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: نحيي شعبنا الذي صمد وتحمل بثباتٍ وعزيمةٍ الألم الذي تسبب به الاحتلال في عدوانه الغاشمالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي: نتثمن الجهود العظيمة التي بذلتها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية بعد لحظات من سريات وقف إطلاق النار.. صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف قطاع غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى-لواء العامودي: تم التفاهم مع الإخوة في سرايا القدس على وقف إطلاق النار الساعة 11:30الكوفية القناة 12: سقوط صاروخ في كيبوتس بئيري بغلاف غزة دون وقوع إصاباتالكوفية دخول اتفاق التهدئة الشامل في قطاع غزة حيز التنفيذالكوفية سماع دوي انفجار شمال القطاع ناتج عن تصدي القبة الحديدية لصواريخ المقاومةالكوفية إطلاق صاروخ من شمال قطاع غزة باتجاه الغلافالكوفية سرايا القدس تواصل الرد على العدوان وتقصف مدينة بئر السبع ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخيةالكوفية عشرات الصواريخ تنطلق من قطاع غزة وصافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزةالكوفية وزارة الصحة بغزة: 44 شهيدا من بينهم 15 طفل و 4 سيدات و 360 إصابة بجراح مختلفةالكوفية بعد قليل.. كلمة مهمة للمتحدث العسكري باسم كتائب شهداء الأقصى "لواء العامودي" أبو محمدالكوفية

خاص بالفيديو|| معاناة سائقي غزة بين غلاء الوقود وغياب الإجراءات الحكومية

17:17 - 03 يوليو - 2022
الكوفية:

غزة: يعاني سائقو المركبات العمومية في قطاع غزة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، وغياب الإجراءات الحكومية التي تحمي حقوقهم.

تمر شريحة السائقين العموميين في غزة بأوضاع اقتصادية صعبة، بين ارتفاع أسعار الوقود وإجراءات حكومية يصفونها بالضعيفة.

تخفيض أسعار الوقود

وفي هذا الصدد، يقول السائق قاسم حماد، "نعاني من غلاء أسعار الوقود، إضافة لعمل المركبات الملاكي دون دفع التراخيص الخاصة بالعمل كسائق أجرة".

وطالب حماد خلال تصريحات لـ"الكوفية"، بتخفيض أسعار التراخيص والوقود وضبط آلية العمل، وهي ذات المطالب التي دعا لتطبيقها السائق مصطفى حجازي، حيث طالب بمنع المركبات الملاكي من العمل بالأجرة.

ضبط حالة المرور

ومع ازدحام القطاع بالمركبات خاصة العمومية منها، بات العمل بالنسبة للسائقين بالكاد يدر ربحا يسد رمقهم.

هذه الأوضاع دفعت بعض السائقين إلى تنظيم وقفة أمام مقر نقابتهم في غزة للمطالبة بحقوقهم، كان من بين هؤلاء السائقين، المواطن عبد القادر ريان الذي دعا إلى ضبط حالة المرور وإيقاف المتطفلين من المركبات الملاكي حسب تعبيره.

وقال ريان خلال تصريحات لـ"الكوفية"، إن سائقي الأجرة يدفعون ضريبة مضاعفة مقابل عملهم، وهذا يستدعي خفض أسعار الوقود، من خلال بطاقات خاصة بالسائقين العموميين بأسعار مخفضة.

تفاقم الأزمة

أزمة المركبات العمومية في قطاع غزة ليست بالجديدة، لكنها تفاقمت في السنوات الأخيرة بفعل أسباب عديدة.

وأكدت نقابة السائقين في غزة أنها ستعمل على إيجاد حل لها، خاصة في ظل الغلاء الكبير لأسعار الوقود في غزة، حيث قدم السائقون مطالبهم للنقابة بتخفيض تلك الأسعار.

وقال رئيس نقابة السائقين رزق خلف خلال تصريحات لـ"الكوفية"، "سنتبنى مطالب السائقين وسنكون كما عهدونا أن نكون ممثلين لصوتهم ومطالبهم، ونسعى جاهدين لتحقيق تلك المطالب من خلال التواصل مع الجهات الحكومية".

وتقدر أعداد السائقين العموميين في غزة بنحو خمسة عشر الف سائق يعلمون في منطقة لا تتجاوز مساحتها ثلاثمئة وستين كيلو مترا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق