اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
كأس السوبر الأوروبي.. تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمواجهة فرانكفورتالكوفية اتحاد المراكز الثقافية: محمود درويش شاعر الوطنية الفلسطينيةالكوفية فشل محاولات إنقاذ الحوت الأبيض بعد انتشاله من نهر السينالكوفية بطولة كأس العالم في قطر تنطلق قبل يوم واحد من موعدهاالكوفية «كاف» يكشف تفاصيل انطلاق دوري السوبر القاريالكوفية نقابة المحامين تنتصر على القرارات بقانون التي أصدرها الرئيس عباسالكوفية محكمة الاحتلال تمدد توقيف شقيقين من جبع للمرة الـ40الكوفية التضييق مستمر.. المحتوى الفلسطيني يقاوم الحظرالكوفية تطورات الأوضاع الميدانية في محافظات الوطنالكوفية المسح الوطني.. برنامج ميداني لفحص الأمراض المزمنةالكوفية ممرضة تتطوع لتقديم الرعاية الصحية خلال العدوان على غزةالكوفية الذكرى الـ14 لرحيل الشاعر العربي الكبير محمود درويشالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير «البرغوثي» غداالكوفية الأشغال: العدوان على غزة تسبب في أضرار بلغت قيمتها 3 ملايين دولارالكوفية الخارجية: إمعان الاحتلال في ارتكاب الجرائم يكشف حقيقة التواطؤ الدوليالكوفية الأردن يفعل آلية الحجز المسبق لمستخدمي جسر الملك الحسينالكوفية مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري بيلا تارالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرمالكوفية الشرطة الفرنسية تقتل رجلا يحمل سكينا في مطار شارل ديغولالكوفية وفاة مؤلف «رجل الثلج» عن عمر يناهز 88 عاماالكوفية

"لابيد" يستعد للسكن في منزل عائلة فلسطينية مهجرة في العام 1948

22:22 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

تل أبيب: قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن رئيس حكومة تصريف الاعمال الاسرائيلية يائير لابيد سيسكن في بيت عائلة فلسطينية هجرت العام 1948 من القدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة، أن لابيد سينتقل إلى هذا المنزل مؤقتا ، لأن المقر الرسمي لرئيس الحكومة  يخضع لعمليات تجديد، لافتة إلى أنه وفقا لقانون أملاك الغائبين لعام 1950، فإن أي ممتلكات كان مالكها موجودا في دولة معادية أثناء "حالة الطوارئ" المؤقتة - سارية حتى يومنا هذا ويتم تجديدها بشكل روتيني على أساس نصف سنوي ومتعدد الأحزاب - يجب أن يتم نقلها إلى إسرائيل"، حيث أنه "من خلال هذا القانون، استولت الدولة على جميع الممتلكات التي خلفها اللاجئون الفلسطينيون في عام 1948.

وقالت الصحيفة،  إن قرار لابيد بالانتقال إلى فيلا حنا سلامة، الواقعة بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء الرسمي في شارع بلفور، يخالف مبدأ طويل الأمد لبعض رؤساء الوزراء السابقين.

وبحسب الصحيفة، بُني المنزل في العام 1932 في شارع بلفور 2 من قبل حنا سلامة، وهو رجل أعمال- كان آنذاك ممثلاً لشركة جنرال موتورز، ويحتوي المنزل على علامات تعريف لأصحابها الأصليين - يوجد فوق البوابة شبكة حديدية عليها عبارة - فيلا سلامة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق