اليوم الخميس 18 أغسطس 2022م
بث مباشر.. جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان شهيد نابلس وسيم أبو خليفةالكوفية الغرابلي: إغلاق الاحتلال لـ 6 مؤسسات أهلية غير قانونيالكوفية إغلاق الطريق الواصل بين بلدتي جبع وحزما في القدسالكوفية ​​​​​​​الأسير يوسف الباز يعلق إضرابه عن الطعام بعد وعودات لإنهاء اعتقالهالكوفية طارق سعد.. للشبيبة الحضور والمكان ولفتح العنوانالكوفية محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطالبة دينا جراداتالكوفية شؤون الأسرى: الأسير المصاب بالسرطان عبد الباسط معطان بحاجة لرعاية طبيةالكوفية مواقع التواصل الاجتماعي تواصل محاربة المحتوى الفلسطينيالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تستنكر اعتداء الاحتلال على المؤسسات الأهلية في رام اللهالكوفية المالكي: العمل جارٍ لوضع منظمات إسرائيلية على قوائم الإرهابالكوفية البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانيةالكوفية هيئة الأسرى تحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميدالكوفية «حشد» تدعو إلى توفير الحماية القانونية للمواطنينالكوفية مجلس الإفتاء يحذر من محاولات استهداف التعليم الفلسطيني في القدسالكوفية صحة الاحتلال تستعد لتطعيم مزدوج للمعرضين لخطر الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كوروناالكوفية الأشغال تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن المصرية في غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 غرف زراعية في المغيرالكوفية غوغل تكشف عن روبوت لخدمة موظفيهاالكوفية مواعيد مباريات كأس أبو عمار 2022 لأندية الضفةالكوفية أطباء وناشطون يدعون الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن الأسير خليل عواودةالكوفية

ريهان شراب.. تبدع في صناعة دمى عيد الأضحى المبارك

15:15 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

غزة: بخيوط من الصوف وصنارة، تبدع  الفنانة التشكيلية ريهان شُراب "28 عاماً"، في حياكة دمى على هيئة الخروف، لبيعها في أسواق قطاع غزة قبيل عيد الأضحى المبارك.

تقول شُراب في لقاء مع قناة "الكوفية"،  إن "شغفها في حياكة الدمى بدأ منذ 8 أعوام"، لافتة إلى أنه بدأت عملها تدريجيًا بإمكانيات بسيطة..

وأوضحت أنها تُبرز أعمالها في المواسم، من خلال الاهتمام بالمناسبات الدينية، مثل دمى عيد الأضحى التي تكون على شكل الخرفان، ومجسمات الكعبة، وصناعة الفوانيس في شهر رمضان.

وأضافت شراب،  "صنعت دمى من الصوف، وأخرى من الجبس، والشمع، وعجينة السيراميك"، مشيرة إلى أنها  تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها، من خلال عرض صور الدمى، واستقبال طلبات الشراء عن طريق الحجز من قبل الزبائن.

ونوهت  شُراب إلى الإقبال على شراء الدمي من قبل الزبائن، مشيرة إلى أن عملها وفر لها مصدر رزق.

وتطمح شُراب في توسيع مشروعها، من خلال افتتاح متجر خاص بها، وتصدير منتجاتها خارج حدود قطاع غزة، والمشاركة في المعارض الدولية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق