اليوم السبت 13 أغسطس 2022م
الاتحاد الأوروبي يعترف بتطبيقه ازدواجية المعايير بين أوكرانيا وفلسطينالكوفية الولايات المتحدة تقدم 14.5 مليون دولار كمساعدة فورية لمستشفيات القدسالكوفية واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية إعلام عبري: تقديرات باستمرار حالة الهدوء مع غزة لفترة طويلةالكوفية وفاة الممثلة الأمريكية آن هيش بعد فصل أجهزة الإنعاش عنهاالكوفية إصابة الروائي سلمان رشدي بهجوم في نيويوركالكوفية روسيا تقصف مفاعل زابوريجيا ومخاوف من وقوع كارثة نوويةالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لتظاهرة سلمية في تقوعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حلحول شمال الخليلالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية

مسؤولون في "الليكود": هذه هي الفرصة الأخيرة لنتنياهو

18:18 - 28 يونيو - 2022
الكوفية:

تل أبيب: قال مسؤولون في حزب "الليكود"، إن الانتخابات المقبلة ستكون الفرصة الأخيرة لبنيامين نتنياهو في قيادة الحزب، وفق ما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وبحسب الصحيفة، ألمح المسؤولون إلى أنه في حال فشل نتنياهو مرة أخرى في تشكيل حكومة فسيتعين عليه التنحي من رئاسة حزب الليكود، وهو المنصب الذي شغله منذ عام 1993.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التمرد في الليكود يبدو مستبعدًا في الوقت الحالي، لكن صبر العديد من كبار المسؤولين بدأ ينفد.

وأوضحت الصحيفة، أنه في حال فشل نتنياهو مرة أخرى في تشكيل ائتلاف حكومي، فإن المسؤولين في الليكود يخططون لتحدي نتنياهو من أجل السماح للحزب بتشكيل حكومة. 

ولفتت الصحيفة،إلى أن الحملة الانتخابية الحالية قد لا تكون سهلة بالنسبة لنتنياهو، حيث أوضح حزب "يهدوت هتوراه" أنه ما لم يحقق الليكود أغلبية في الكنيست بـ 61 مقعدًا لتشكيل الحكومة، فإنه سيعتبر نفسه متحررًا من التزامه التقليدي بالشراكة مع معسكر اليمين.

يُشار إلى أنه تمت المصادقة على قانون حل الكنيست بالقراءة الأولى، أمس الإثنين، بأغلبية 53 صوتًا دون اعتراض، وسيتم التصويت على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة يوم غدٍ الأربعاء، ولا يُتوقع الطعن فيه.

وبمجرد إقرار القانون، سيتم حل الكنيست، الأمر الذي سيفسح المجال أمام يائير لبيد لتولي رئاسة الحكومة الانتقالية.

ولم يتوصل الائتلاف والمعارضة بعد إلى اتفاق بشأن الموعد المحدد لإجراء الانتخابات المقبلة -الخامسة في دولة الاحتلال خلال ثلاث سنوات-.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق