اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية 3 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الفصائل بغزة تحذر من تصعيد شامل حال اجتياح رفحالكوفية القسام: مجاهدونا يوقعون قوتين في كميني ألغام منفصلين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في شارع الدعوة بالنصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية إعلام الاحتلال: المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكوميا كان في داخله بن غفيرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية العفو الدولية: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" للامتثال لأوامر محكمة العدل الدوليةالكوفية العفو الدولية: على "إسرائيل" ضمان امتثالها لحكم محكمة العدل الدولية بمنح إمكانية الوصول الفوري للمحققينالكوفية مراسلنا: انسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر ليومينالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة اللبونة جنوبي الناقورةالكوفية

«الكنائس العالمي»: تمييز الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين علني ومنهجي

15:15 - 28 يونيو - 2022
الكوفية:

واشنطن: قالت اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي، إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في ممارساته في قمع الفلسطينيين والتي تتناقض مع معايير المساواة في الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان للفلسطينيين في حين أن استجابة المجتمع الدولي لا تزال تعكس المعايير المزدوجة الفاضحة.

وأصدرت اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي «WCC» ، التي اجتمعت في وقت سابق من هذا الشهر في جنيف، بيانًا قالت فيه،  إن "تمييز إسرائيل ضد الفلسطينيين علني ومنهجي، وأن الاحتلال المستمر منذ نصف قرن لا يزال يتعارض مع المساواة في الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان للفلسطينيين الذين يعيشون في ظل نظام السيطرة".

وأضاف مجلس الكنائس العالمي، أن "الأحداث الأخيرة في إسرائيل وفلسطين سلطت الضوء على العقبات المتزايدة أمام تحقيق سلام عادل في المنطقة".

وأعربت اللجنة عن قلقها العميق بشأن الوضع المتدهور بسرعة، مستشهدة بتعطيل إسرائيل في الآونة الأخيرة للاحتفالات الدينية المسيحية، وقرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي منح المستوطنين الإسرائيليين الحق في مصادرة ممتلكات الكنائس بالقرب من بوابة يافا، وهي الحصانة التي يتمتع بها الإسرائيليون. المتطرفين، وخطر التهجير القسري الذي بدأ في العديد من التجمعات السكانية الفلسطينية في الضفة الغربية.

كما أشار البيان إلى عدم مساءلة عناصر الجيش الإسرائيلي الذين يُرجح أنهم المسؤولون عن مقتل الصحفية شيرين أبو عقله، متناقضًا مع رد فعل إسرائيل على الهجمات الأخيرة على الإسرائيليين، والتي قُتل فيها فلسطينيين مسؤولين عن مثل هذه الهجمات، هدمت منازلهم وشردت عائلاتهم.

بالإضافة إلى دعوة الحكومة والسلطات الإسرائيلية إلى ضمان حقوق الإنسان المتساوية لجميع الأشخاص الذين يعيشون تحت مسؤوليتهم، وضمان المساءلة عن الهجمات والانتهاكات ضد الفلسطينيين، ضد الأماكن المقدسة والكنائس والمجتمعات المسيحية والمسلمين والمجموعات الأخرى. وطالبت اللجنة المركزية المجتمع الدولي بالتحدث علناً ضد عمليات الإخلاء التي تلوح في الأفق في مسافر يطا وغيرها من التهديدات بتهجير المجتمعات الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

ومجلس الكنائس العالمي هو زمالة تضم 352 كنيسة من أكثر من 120 دولة تمثل أكثر من 580 مليون مسيحي في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يجتمع في ألمانيا أكثر من 4000 مشارك الخريف المقبل، للمشاركة في حضور الجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي والتي تجتمع كل ثماني سنوات للصلاة والمحادثة والاحتفال.

وسيتم مراقبة ما إذا كانت الجمعية العامة ستؤكد بيان اللجنة المركزية، وتسمية التمييز الإسرائيلي، وتدعو الكنائس الأعضاء إلى العمل بطرق ملموسة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق