اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
التشيك تعتزم شراء طائرات مسيرة من إسرائيلالكوفية البيت الأبيض يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من طوباسالكوفية "متابعة العمل الحكومي" في غزة تصدر 7 قرارات جديدةالكوفية تسجيل 30 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصلالكوفية "التربية": قرار هدم مدرسة عين سامية جريمة احتلالية بحق التعليمالكوفية اعلام الاحتلال: موجة حرائق تلتهم مستوطنات بالضفة الفلسطينيةالكوفية قلق إسرائيلي من القمر الاصطناعي "الروسي الإيراني"الكوفية 41 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية "اشتية" يبحث مع نظيره الجزائري ملف المصالحة الفلسطينيةالكوفية خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية جماعة "الإخوان" تعتدي على ندوة الإعلان الدستوري في السودانالكوفية انخفاض ملموس على سعر صرف الدولار مقابل الشيقلالكوفية وينسلاند يرسل فريقا أمميا اليوم لزيارة بسام السعدي في سجن «عوفر»الكوفية وزارة العدل الأمريكية تتهم ايرانيا بمحاولة اغتيال جون بولتونالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة بحجة عدم الترخيصالكوفية مصر تحذر من شقوق في سد النهضة عبر رسالة لمجلس الأمن الدوليالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 143 إصابةخلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفةالكوفية الاتفاق على إنهاء عزل الأسير نوارةالكوفية برلماني برازيلي يندد بالعدوان الإسرائيلي على شعبناالكوفية

الفلسطينية ندى عبوشي أصغر خريجة في جامعة «ديلوير» الأمريكية

11:11 - 25 يونيو - 2022
الكوفية:

واشنطن: تمكنت الطالبة الفلسطينية ندى عبوشي  أصغر خريجة في جامعة «ديلوير» الأمريكية ، منالحصول على الدرجة الجامعية الأولى في العلوم السياسية،.

من جانبها، قالت الجامعة في مقال نشرته عبر موقعها الرسمي، بعنوان، "حكمتها أكبر من عمرها"، وحمل صورة الخريجة عبوشي ترتدي الكوفية الفلسطينية، إلى أن ندى أكملت متطلبات تخرجها من جامعة ديلوير تخصص علوم سياسية في سن العشرين من عمرها، كأصغر خريجة في كلية الآداب والعلوم.

وأضافت، طعندما تبدأ عبوشي في الكلام يظهر واضحًا أن هذه الشابة المتوازنة حكيمة تتجاوز سنوات عمرها، فقد اتبعت تخصصًا مزدوجًا في العلوم السياسية والعدالة الجنائية، وهي الآن تفكر في عروض من كلية الحقوق للقبول هذا الخريف".

وقالت في بيانها، إن "عبوشي قبلت في الجامعة في سن السادس عشر، بسبب تخطيها الصفوف عندما انتقلت هي وعائلتها إلى ديلاوير، وتم قبولها بعد اجتيازها الامتحان بتفوق، حيث حصلت على درجة امتحان الزمالة في أيار الماضي".

وكان أحد القرارات التي اتخذتها الطالبة أثناء وجودها في الجامعة هو التحول من تخصص الكيمياء الحيوية والرياضيات إلى التخصص المزدوج في العلوم السياسية والعدالة الجنائية.

وقالت عبوشي،  إن " العديد من التخصصات شغلها أفراد عائلتي، إما في مجالات العلوم، أو التكنولوجيا، أو الهندسة، أو الرياضيات، أو في التعليم، ولكن أمي وأبي كانا داعمين جدا لقراري بدراسة العلوم الإنسانية".

وأضافت عبوشي،" كانت السياسة والأحداث الجارية محور المحادثات اليومية مع عائلتها على مائدة العشاء، كون أقاربها يعيشون في فلسطين".

وجاء في موقع الجامعة، أنه "خلال وجود عبوشي في الجامعة أنشأت فرعًا لمنظمة «طلاب من أجل العدالة في فلسطين»، وشغلت منصب رئيس المجموعة، وفي وقت لاحق في حرم «نيوارك» كانت عضوا في مجلس إدارة البعثات المتحدة للإغاثة والتنمية، وناشطة في جمعية الطلاب المسلمين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق