اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية

أمن السلطة يحاصر مقبرة الشهداء بالخليل..

عائلة بنات لـ"الكوفية": إرجاء فعالية إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد نزار حقنا للدماء

إلغاء فعالية
10:10 - 24 يونيو - 2022
الكوفية:

الخليل: أعلنت عائلة بنات اليوم الجمعة، إرجاء فعالية إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد نزار التي كان من المقرر تنظيمها اليوم في مقبرة الشهداء بمدينة الخليل.

وقال غسان بنات في تصريح خاص لـ"الكوفية"، "حفاظاً على الدم الفلسطيني، لن نسمح أن يكون نزار عنواناً لجريمة قتل جديدة تنفذها الأجهزة الأمنية وأذرعها".

وأضاف، "وعليه، تُلغى فعالية إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد نزار خليل بنات المقررة اليوم".

وأكد بنات أن أمن السلطة يحاصر من ساعات الصباح الأولى المقبرة، حيث يرقد جثمان نزار، وذلك لمنع توافد المواطنين إليها لإحياء الذكرى، لافتا إلى فعالية إحياء الذكرى ستقام في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم السبت المقبل بمخيم الدهيشة في بيت لحم.

شراء صمت المتهمين

وحول إجراءات محاكمة المتهمين، قال بنات، إن المماطلة والتسويف يعكسان ما تحدثت عنه العائلة في البداية أن السلطة ستشتري صمت المتهمين مقابل الإفراج عنهم.

وأوضح، "لن يلتزم المتهيمن بالصمت إلا في حالة وجود وعود بالإفراج عنهم وهذا كان واضحا منذ شهر يناير الماضي من عدم حضور المحاكمات والتسويف والمماطلة من قبل محاميهم"، مبينا أن السلطة تسير الأن في اتجاه الإفراج النهائي عنهم مقابل صمتهم.

وأشار إلى أنه "لأول مرة في تاريخ المحاكمات تدافع النيابة عن القتلة والتي من المفترض أن تكون خصما لهم، وتجلى ذلك حينما أصدرت قرارها بالإفراج عنهم.

وشدد بنات لـ"الكوفية"، على أن "التسويف والمماطلة يعكسان توجه السلطة في عدم محاكمة المتهمين ومدى تورطها بشكل كامل في هذه الجريمة، مشيرا إلى أن اغتيال نزار جريمة متكاملة الأركان قامت بها أجهزة السلطة مجتمعة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق