اليوم الخميس 02 مايو 2024م
د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

استطلاع: 36 مقعدا لليكود ولا إمكانية لتشكيل الحكومة

11:11 - 21 يونيو - 2022
الكوفية:

 رام الله: كشف استطلاع للرأي نشره «راديو 103»، صباح اليوم الثلاثاء، عدم وجود  إمكانية لأي من المعسكرين في إسرائيل لتشكيل الحكومة بعد انتخابات الكنيست في 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، علما أنه لم تحدث تغييرات واسعة وجذرية على الخريطة السياسية الحزبية.

ويأتي الاستطلاع عقب الإعلان من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت ووزير الخارجية، يائير لبيد، على الاتفاق فيما بينهما على حل الكنيست والتوجه إلى انتخابات جديدة هي الخامسة بغضون 3 سنوات.

وأظهر الاستطلاع حصول حزب الليكود على 36 مقعدًا، لكن دون أن يتمكن رئيس الحزب بنيامين نتنياهو من تشكيل حكومة، كما أنه ليس لدى المعسكر المعارض لنتنياهو القدرة على تشكيل حكومة.

ويظهر الاستطلاع بأن المعسكر الداعم لنتنياهو سيحصل على 59 مقعدًا؛ وبحسب نتائج الاستطلاع، حصل الليكود على 36 مقعدًا، فيما حصل تحالف «الصهيونية الدينية» على 10 مقاعد، وشاس 7 مقاعد و«يهدوت هتوراة« 6 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع تصاعد طفيف بقوة حزب الليكود وكذلك في قوة حزب «يمينا»، وتحالف «الصهيونية الدينية«، فيما حافظت مختلف الأحزاب باستثناء «ميرتس» على قوتها مقارنة باستطلاعات الرأي السابقة.

وفي الجانب الآخر من الخارطة السياسية، حصل ما يسمى «معسكر التغيير» على 55 مقعدا دون أن يتمكن «ميرتس« من تجاوز نسبة الحسم.

وتوزعت المقاعد على النحو التالي «يش عتيد» حصل على 20 مقعدا، حزب العمل 7 مقاعد، و«كاحول لافان« 8 مقاعد، وحزب «يمينا» 7 مقاعد، و«يسرائيل بيتنو» 5 مقاعد، و«تكفا حدشاه» 4 مقاعد، والقائمة الموحدة 4 مقاعد، بينما القائمة المشتركة التي لا تنتمي إلى أي من المعسكرين حصلت على 6 مقاعد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق