اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية

«تيار الإصلاح» ينعى شهداء جنين ويدعو لفتح تحقيق في جرائم الإعدام الميداني

10:10 - 17 يونيو - 2022
الكوفية:

بيت لحم: نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، شهداء الفجر في جنين، يوسف صلاح، وليث أبو سرور، وبراء لحلوح، الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال.

وقال الناطق باسم تيار الإصلاح، علي أبو سرحان، في بيان، اليوم الجمعة، إن "السابع عشر من يونيو هو يوم حزين على الشعب الفلسطيني، حيث أعدمت سلطات الانتداب البريطاني قبل 92 عاما منتفضي ثورة البراق الأبطال محمد جمجوم، وفؤاد حجازي، وعطا الزير، في سجن القلعة بمدينة عكا عام 1930، ويتواصل نزيف الدم الفلسطيني تجسيداً لمعركة التحرير".

وأضاف أبو سرحان، أن "ما حدث في مدينة جنين فجر اليوم، من استشهاد 3 شبان، يدلل على إصرار الاحتلال جر الضفة الفلسطينية إلى مسرح الدم، من خلال تنفيذ الاقتحامات لمدن الضفة، وتنفيذ الإعدامات اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار، إلى أن ما تبحث عنه حكومة نفتالي بينت المتطرفة، هو تعويض خسارتها في الائتلاف الحكومي المهدد بالسقوط، بالإمعان في قتل الفلسطينيين لإرضاء اليمين الإسرائيلي الاستيطاني المتطرف.

وشدد أبو سرحان، على ضرورة تقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى المحاكم الدولية، مطالبًا السلطة الفلسطينية بتفعيل دورها الدبلوماسي والقانوني والاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها لحماية أبناء شعبنا.

وقال، إن "شهداء جنين، هي دعوة صريحة بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والاتفاق على برنامج وطني فسلطيني موحد من أجل التصدي لسياسات القتل الإسرائيلي".

ودعا أبو سرحان، المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى فتح تحقيق  في جريمة الإعدام الميداني للشهداء الثلاثة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق