اليوم الاربعاء 17 أغسطس 2022م
نجم الوداد المغربي يعود إلى برشلونةالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرين محررين من كوبر وبيت سيرا في رام اللهالكوفية إعلام عبري: قلق إسرائيلي إزاء تقديم واشنطن تنازلات إضافية لإيرانالكوفية روسيا: انفجار مستودع الذخيرة في القرم ناجم عن عمل تخريبيالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية 4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعامالكوفية بالصور.. تيار الإصلاح يستكمل سلسلة زياراته لطلبة الثانوية العامة الناجحينالكوفية سعر صرف الدولار مقابل الشيقل في فلسطينالكوفية مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية أسعار الذهب اليوم الأربعاء في فلسطينالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الأسير محمد حسين من طولكرم يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلالالكوفية  الاتحاد الأوروبي يقر بتطبيق «معايير مزدوجة» على أوكرانيا وغزةالكوفية مناقصة لبناء 434 وحدة استيطانية على طريق القدس الخليلالكوفية المشاجرات العائلية والمستقبل المجهولالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفةالكوفية 3  إصابات برصاص الاحتلال في نابلسالكوفية الاحتلال يستولي على 6 مركبات في قرية التواني بمسافر يطاالكوفية فرنسا تسحب آخر جنودها من ماليالكوفية واشنطن لإيران: رفع العقوبات مقرون بالتخلي عن النوويالكوفية

«الخارجية» تدين قرار الاحتلال باستئناف هدم 17 مسكنا في مسافر يطا

10:10 - 17 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله: أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، قرار سلطات الاحتلال باستئناف هدم 17 مسكنًا في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقالت الخارجية، في بيان، إن "هذا القرار يعني إعطاء الضوء الأخضر لقوات الاحتلال والمستوطنين تنفيذ المزيد من عمليات الهدم والاستيلاء الأراضي وارتكاب جريمة التطهير العرقي في مسافر يطا".

وتابعت، أن "هذا القرار دليل آخر على أن ما تسمى منظومة القضاء والمحاكم الإسرائيلية هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال، وتصدر قراراتها بناءً على أومر وتعليمات من المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال بعيدًا عن أيّ قانون".

وأشارت الخارجية، إلى أن هذا القرار يوفر الحماية القانونية والحصانة لانتهاكات وجرائم الاحتلال، ضد شعبنا ولمن يرتكبها ومن يقف خلفهم، في إثبات جديد على أنها محاكم صورية لا تمت للمحاكم بصلة.

وأضافت، أن "هذه المؤسسة لا يجب أن يرتبط اسمها بمسمى محكمة حتى لا تسيء لسمعة المحاكم عالميًا، وإنما عصابة مارقة تسلب وتسرق وتعتقل وتجرد الفلسطينيين من حقوقهم بوهم القانون".

وتابعت الخارجية، أنه "يجب إسقاط مسمى المحكمة عن تلك العصابة السارقة، ويجب تسميتها بما تستحق، هي عصابة إجرامية تسرق في وضح النهار حقوق الفلسطينيين تحت غطاء القانون الاحتلالي الإرهابي".

وأردفت، "يجب على المحاكم في كل العالم أن تتبرأ من أيّ ارتباط يجمعها بمحاكم الاحتلال، وتبتعد عن أي علاقة شبهة بتلك العصابة الاجرامية التي تسمي نفسها محاكم إسرائيلية".

ودعت الخارجية، المحاكم الدولية إلى إسقاط عضوية ما يسمى بالمحاكم الإسرائيلية من عضوية أي تجمع إقليميا أو دوليا يربط ما بين المحاكم على مستوى الإقليم أو القارة أو العالم، حتى لا يتم تشويه سلوكيات أو تاريخ تلك المحاكم بربطها مع تلك العصابات الإجرامية التي تسمي نفسها محاكم إسرائيلية بهدف سرقة حقوق وملكية الفلسطينيين لأراضيهم وعقاراتهم وتاريخهم ووجودهم على أرض وطنهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق