اليوم السبت 20 إبريل 2024م
أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية

الهيئة المستقلة تستعرض انتهاكات حقوق الإنسان في العام الماضي

19:19 - 16 يونيو - 2022
الكوفية:

غزة: نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مؤتمرًا حول واقع حقوق الانسان في فلسطين العام 2021، وبالتزامن مع ذلك نظمت عائلة الحلبي مؤتمرًا صحفيًا أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة للمطالبة بالإفراج عن ابنها محمد المعتقل في سجون الاحتلال منذ أكثر من 7 سنوات دون توجيه تهمة له.

من جانبه، قال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان جميل سرحان، إن "الهيئة رصدت تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية و في قطاع غزة، خلال عام 2021"، لافتًا إلى ارتفاع حالات التعذيب في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

وطالب سرحان بضرورة مراجعة أحكام الإعدام التي صدرت في قطاع غزة ضد المدنيين.

من جهته، قال الناطق باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى علاء البراوي ، إن "أبرز ما جاء في تقرير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، رصدها لحقوق أسر الشهداء، الذي يعتبر حق واجب مكفول بموجب قانون منظمة التحرير الفلسطينية".

يشار إلى أن المؤتمر الذي نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الانسان دق ناقوس خطر حقيقي حول واقع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية. أما عن شكل هذه الانتهاكات فبدأت بممارسات الاحتلال ومرت بإجراءات السلطة في الضفة وغزة ولم تنته عند إجراءات الحكومة في غزة

وفي سياق منفصل، قالت عائلة الأسير محمد الحلبي خلال وقفتها التضامنية، إن اعتقال ابنها، يعد محاولة من الاحتلال لإنهاء العمل الخيري في قطاع غزة.

يذكر أن الاحتلال اعتقل الأسير الحلبي؛ أثناء مروره بمعبر بيت حانون قبل نحو 7 سنوات تعرض خلالها لأكثر من 170 محاكمة دون توجيه تهمة له.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق