اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م
الاحتلال يعلن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب بالخطأ في مدينة طولكرمالكوفية جيش الاحتلال: عملية إطلاق النار في طولكرم تمت من سيارة وتجري مطاردتها من قبل الجيش والشاباكالكوفية موقع "والا" العبري: إصابة عدة "إسرائيليين" بينهم إصابة خطيرة بعملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في سبسطيةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية بوتين يعلن عن استعداد بلاده تزويد حلفائها بأسلحة حديثةالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة اغتيال الشاب محمد الشحامالكوفية رقم مميز ينتظر صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاسالكوفية إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية بفايروس "كورونا"الكوفية مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية حركة فتح ساحة غزة تدين جريمة إعدام الشهيد الشحامالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية مستوطنون ينصبون كرفانات وخيمة في واد سعير شمال الخليلالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية

خريشة: صمت السلطة إزاء أحداث «النجاح» يثير علامة استفهام كبيرة

17:17 - 15 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله: أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشة، اليوم الأربعاء، أن عدم خروج أي تصريح أو رد فعل حكومي سواء من رئاسة السلطة أو حكومة اشتية أو حتى وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية،  والصمت تجاه أحداث جامعة النجاح هو "مشاركة ضمنية"، ويضع علامة استفهام كبيرة عليهم.
وقال في تصريح صحفي، إن "صمت الجهات المسؤولة عن ممارسة أجهزة أمن جامعة النجاح وانتهاكها لطلبة الجامعة من خلال ضربهم وإهدار كرامتهم هو دفع للهجرة الطوعية للطلبة الذين يرفضون مثل هذه الأساليب القمعية".
وأضاف خريشة، أن "جامعة النجاح مؤسسة تعليمية وفيها طلبة يُعول عليهم أن يكونوا قادة المستقبل للشعب الفلسطيني"، متسائلاً،" أي نوع من القادة ستخرّج هذه الجامعة وقد امتهنت كرامتهم وتم إذلالهم على أيدي بعض العاملين في أجهزة أمن الجامعة؟".
وشدد على أهمية تجاوز هذه الأزمة وإعادة الكرامة للجامعة وطلبتها الذين تم استهدافهم ومحاسبة كل من شارك في قمع الطلبة"، مطالباً لعدم الانجرار إلى مربع التصادم والانقسام.
وأوضح خريشة أن استمرار الاعتداءات على الطلبة والكوادر التعليمية في جامعة النجاح هو تخريب للنسيج الوطني، وأمر مدان ومرفوض وغريب عن المجتمع الفلسطيني وثقافته.
وأكد أن الحركة الطلابية هي ضمير الشعب الفلسطيني وأن جامعة النجاح هي الأكبر قدمت الشهداء والمبعدين والأسرى والجرحى والعلماء، مبيناً أن رسالة الجامعة ليست تعليمية فقط وإنما لتعزيز التعددية والشراكة والديمقراطية وتعزيز وتعليم لغة الحوار وحماية كرامة طلابها.
وبيّن أن الاعتداءات على طلبة الجامعة وبعض من كادرها التعليمي الأساسي وبعض القامات التعليمية وخاصة د. ناصر الشاعر وهو الشخصية المعروفة بمواقفه التوافقية والتصالحية ودعواته المستمرة لإتمام المصالحة والوحدة الوطنية، أمر مدان.
ودعا خريشة لمزيد من التعقل والجهد المجتمعي لتطويق الأزمة ومحاسبة المتسببين، بالإضافة إلى دور مشاركة القوى الوطنية في حث أبنائها على ضبط النفس، وعدم تسييس المؤسسات التعليمية والصحية حتى لا يصلها الخراب
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق