اليوم الاربعاء 17 أغسطس 2022م
الأسير محمد حسين من طولكرم يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلالالكوفية بالصور.. تيار الإصلاح يستكمل سلسلة زياراته لطلبة الثانوية العامة الناجحينالكوفية  الاتحاد الأوروبي يقر بتطبيق «معايير مزدوجة» على أوكرانيا وغزةالكوفية المشاجرات العائلية والمستقبل المجهولالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفةالكوفية 3  إصابات برصاص الاحتلال في نابلسالكوفية الاحتلال يستولي على 6 مركبات في قرية التواني بمسافر يطاالكوفية فرنسا تسحب آخر جنودها من ماليالكوفية واشنطن لإيران: رفع العقوبات مقرون بالتخلي عن النوويالكوفية وفاتان و1818 إصابة بـ "كورونا" في دولة الاحتلالالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تدعو لمشاركة واسعة بفعاليات ذكرى "إحراق الأقصى"الكوفية "حشد" تعقد ندوة حول سبل مواجهة تصاعد جرائم الاحتلالالكوفية جيش الاحتلال يعترف بقتل 5 أطفال في غارة على مقبرة بجبالياالكوفية إخطارت بوقف العمل في حفر آبار في جنينالكوفية القوى الوطنية تطالب "وينسلاند" بالتراجع عن تصريحاته الأخيرة في مجلس الأمنالكوفية "هيومن رايتس" تدعو للإفراج عن حقوقي فلسطينيالكوفية الاحتلال يثبت "الإداري" بحق الصحفي محمد عصيدةالكوفية الأسرى يُقررون تفعيل "لجنة الطوارئ العليا"الكوفية "الفصائل" تؤكد دعمها للأسرى المضربين عن الطعامالكوفية الاحتلال يفرج عن 4 صيادين من غزةالكوفية

مهرجان أيام بيروت السينمائية يعود بعد غياب 3 سنوات

16:16 - 15 يونيو - 2022
الكوفية:

بيروت: عاد مهرجان «أيام بيروت السينمائية» بعد غياب 3 سنوات، بسبب جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية في لبنان.

من جانبها قالت وقالت المديرة الفنية للمهرجان ريهام عاصي، إن "التحديات العديدة في لبنان جعلت من الصعب على المواطنين الذهاب لدور السينما لمشاهدة الأفلام".

وأضافت، أن "الأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار أثر سلبًا على رواد السينما، لذلك قررنا إتاحة عرض الأفلام مجانًا".

يذكر أن الدورة الـ11 انطلقت بعرض فيلم «فرحة» الحائز على جوائز دولية للمؤلفة والمخرجة الأردنية دارين سلام. وهو مستوحى من قصة حقيقية عن قصة فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاما خلال حرب عام 1948.

ويعرض المهرجان أفلاما أخرى تتناول قضايا من جميع أنحاء الشرق الأوسط منها «حكايا بيتية»، وهو فيلم وثائقي للمخرج السوري نضال الدبس يروي تجربته مع المنفى والحنين إلى الماضي.

وسيختتم المخرج اللبناني إيلي داغر المهرجان بفيلم «البحر أمامكم»، الذي  يعكس لبنان المعاصر من خلال عدسة جنى، الشابة اللبنانية التي تعود إلى وطنها وتجد نفسها تحاول التأقلم مجددا مع الحياة التي تركتها وراءها منذ فترة طويلة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق