اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي: كل ما بناه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة تم تدميره
  • المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي: إزالة الركام والتعامل مع الجثث أولوية بعد وقف إطلاق النار
  • إعلام الاحتلال: مجلس الحرب ناقش توسيع صلاحيات الوفد المفاوض تمهيدا لاجتماعه غدا مع مسؤولين مصريين
  • الاحتلال يفرج عن 34 مواطنا من معبر كرم أبو سالم اعتقلهم في وقت سابق من مناطق متفرقة في غزة
موقع "واللا": احتجاجات عاصفة في إسرائيل بعد فيديو المحتجز هيرش جولدبرجالكوفية مقال بـ"يسرائيل هيوم": استمرار الحرب دفعت المؤيدين للفلسطينيين إلى الخروج في مظاهرات واعتصاماتالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يهدد بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينيةالكوفية القناة السابعة: قائد إحدى وحدات النخبة يهرب من غزة وقت الحربالكوفية بدون إسرائيل .. الولايات المتحدة تخطط لإبرام صفقة للإفراج عن الأسرى حاملي الجنسية الأمريكيةالكوفية معاريف: الخيام في خان يونس جاهزة.. العملية البرية في رفح مسألة وقتالكوفية يديعوت أحرونوت: أكثر من 577 ألف فلسطيني يواجهون خطر المجاعة في غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: "الكابينت" سيناقش صفقة تبادل الأسرىالكوفية وزيرة المرأة تستعرض واقع النساء في ظل استمرار جرائم الاحتلالالكوفية البرلمان الأوروبي يتبنى قرارا يدين إيران ويدعو لزيادة العقوباتالكوفية حزب الله: استهدفنا انتشارا لجنود العدو في محيط موقع الضهيرةالكوفية تشكيل لجنة تحقيق في حريق مصنع في مدينة أريحا الصناعية الزراعيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي: كل ما بناه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة تم تدميرهالكوفية المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي: إزالة الركام والتعامل مع الجثث أولوية بعد وقف إطلاق النارالكوفية إعلام الاحتلال: مجلس الحرب ناقش توسيع صلاحيات الوفد المفاوض تمهيدا لاجتماعه غدا مع مسؤولين مصريينالكوفية الاحتلال يفرج عن 34 مواطنا من معبر كرم أبو سالم اعتقلهم في وقت سابق من مناطق متفرقة في غزةالكوفية استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسيالكوفية أهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد الطفل عروق إلى مثواه الأخيرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية

الأسير المريض زيد يتوقف عن غسيل الكلى احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري

12:12 - 15 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله: أكدت عائلة الأسير المريض جمال زيد "64 عاماً"، أنها تلقت ما يؤكد أن ابنها توقف عن غسل الكلى، احتجاجاً على تمديد اعتقاله الإداري.

وقال لؤي زيد، إن "محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فواز الشلودي، أبلغه صباحاً أن والده الأسير المصاب بالفشل الكلوي توقف منذ يومين عن التوجه لغسيل الكلى، في خطوة احتجاجية على تمديد اعتقاله الاداري للمرة الأ3، منذ اعتقاله في 15 سبتمبر/أيلول 2021".

وأضاف زيد، أن "العائلة يساورها قلق شديد على حياة والده، لا سيما أن حالته الصحية تحتم عليه الخضوع لغسل الكلى 3 مرات أسبوعياً، ويقبع في عيادة سجن الرملة، عدا عن المشاكل الصحية الأخرى التي يعاني منها".

وتابع، أن "هذه الخطوة، تشكل احتجاجاً من مستوى يفوق حدة الإضراب عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، التي يخضع فيها الأسير لاعتقال غير محدود المدة بحجة ملفات سرية".

واعتُقل الأسير جمال زيد للمرة الأولى في 22 مايو/أيار2019، وقضى في الاعتقال الإداري عاماً كاملاً، وخلال تلك الفترة بدأ يعاني من مشاكل في الكلى، ونتيجةً للإهمال الطبي الذي تعرض له تبين بعد الإفراج عنه أنه بحاجة لغسيل كلى بشكل دوري، كما ورد في تقرير لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

وأشار التقرير، إلى أن الأسير جمال يعاني من آثار جلطةٍ سابقة، وكان قد خضع لعملية تغيير شبكية، وهو بحاجة لتناول دواء مميّع بشكل منتظم، إضافة إلى معاناته من أمراض النقرس والضغط والسكري والكولسترول وعدم انتظام ضربات القلب، والتي تتطلب تناول أدوية بشكل منتظم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق