اليوم الخميس 18 أغسطس 2022م
بث مباشر.. جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان شهيد نابلس وسيم أبو خليفةالكوفية الغرابلي: إغلاق الاحتلال لـ 6 مؤسسات أهلية غير قانونيالكوفية إغلاق الطريق الواصل بين بلدتي جبع وحزما في القدسالكوفية ​​​​​​​الأسير يوسف الباز يعلق إضرابه عن الطعام بعد وعودات لإنهاء اعتقالهالكوفية طارق سعد.. للشبيبة الحضور والمكان ولفتح العنوانالكوفية محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطالبة دينا جراداتالكوفية شؤون الأسرى: الأسير المصاب بالسرطان عبد الباسط معطان بحاجة لرعاية طبيةالكوفية مواقع التواصل الاجتماعي تواصل محاربة المحتوى الفلسطينيالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تستنكر اعتداء الاحتلال على المؤسسات الأهلية في رام اللهالكوفية المالكي: العمل جارٍ لوضع منظمات إسرائيلية على قوائم الإرهابالكوفية البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانيةالكوفية هيئة الأسرى تحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميدالكوفية «حشد» تدعو إلى توفير الحماية القانونية للمواطنينالكوفية مجلس الإفتاء يحذر من محاولات استهداف التعليم الفلسطيني في القدسالكوفية صحة الاحتلال تستعد لتطعيم مزدوج للمعرضين لخطر الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كوروناالكوفية الأشغال تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن المصرية في غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في 3 غرف زراعية في المغيرالكوفية غوغل تكشف عن روبوت لخدمة موظفيهاالكوفية مواعيد مباريات كأس أبو عمار 2022 لأندية الضفةالكوفية أطباء وناشطون يدعون الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن الأسير خليل عواودةالكوفية

بلدية الاحتلال ترصد ميزانية بمئات ملايين الشواقل لتعزيز السيطرة على القدس المحتلة

10:10 - 09 يونيو - 2022
الكوفية:

متابعات: أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الخميس، عن رصد ميزانية بمئات ملايين الشواقل بهدف تعزيز سيطرة سلطات الاحتلال، على مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت اللجنة المالية التابعة لبلدية الاحتلال، في بيان، أنه تم رصد ميزانية بحوالي 514 مليون شيقل لتعزيز قبضتها على قطاع التعليم في القدس الشرقية المحتلة، وتشمل 18 مشروعا لبناء فصول دراسية ورياض أطفال في قرى وأحياء المدينة ومباني عامة، وتعزيز البنية التحتية.

وأشارت، إلى أن الخطة تشمل المصادقة على ربط للمستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، مع الجزء الغربي من المدينة، عبر خط القطار الخفيف، وأعمال حفر للرحلة "أ" وإقامة الجدران الاستنادية.

وتابعت، أنه "تمت المصادقة على ميزانيات إجمالية بقيمة 310 ملايين شيقل لبناء غرف صفية (رياض أطفال ومدارس)، منها 4 رياض أطفال في أحياء الشيخ جراح، و6 رياض أطفال في قرية أم طوبا، وجناح في مدرسة القرية، و18 فصلا ابتدائيا".

وبينت اللجنة، أن القرار تضمن المصادقة على ميزانيات بقيمة 275 مليون شيقل للبنية التحتية للسكك الحديدية الخفيفة، لتعجيل وتعزيز العمل على الخط الأزرق وترتيب الخط الأخضر، إلى جانب رصد 33 مليون شيكل لتطوير الطرق المؤدية إلى طريق 16.

وقررت البلدية العمل في مناطق (ج) في الضفة الفلسطينية لتوسيع شارع شمال شرق القدس حزما والعبر العسكري وتوسيع كل للقطع من قرية حزما حتى حدود قرية جبع.

وأشارت، إلى أنه تمت المصادقة على ميزانية قدرها 10 ملايين شيقل للتخطيط للبكر والنهائي لقطع طريق 437 من للدخل الشمالي لقرية حزما حتى مدخل مستوطنة (شاعر بنيامين) قرب جبع، وتتضمن الخطة طريقا مكونا من مسارين بتنسيق 3 حارات في كل اتجاه، والتي تتضمن طريقا للمواصلات العامة.

 

وذكرت البلدية، أنها ستقيم نوادي في كافة المستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، مشيرة إلى رصد 4.2 مليون شيقل للمباني العامة، منها ناديين في مستوطنة "بسغات زئيف" على أراضي بيت حنينا شمال للدينة، وثلاث صالات رياضية -بوادي الجوز وجبل للكبر وادي القدوم ومكتب الرعاية في بيت حنينا.

وقالت اللجنة، إنه "بالتعاون مع وزارة المواصلات تمت المصادقة على ميزانية قدرها 2 مليون شيقل لتنظيم وتركيب إشارة مرور في الطور والصوانة وفي وادي الجوز وفي الشيخ جراح وتوسيع الشوارع فيها بشكل كبير".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق