اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
بالفيديو والصور|| تيار الإصلاح الديمقراطي يعقد مؤتمره التنظيمي الأول في لبنانالكوفية مراسلة الكوفية: إصابة عشرات المواطنين بالاختناق خلال المواجهات المستمرة في بلدة حوسان غرب بيت لحمالكوفية بالفيديو|| الجمل: «تيار الإصلاح» يسعى إلى نشر ثقافة تداول السلطةالكوفية وثائقي الكوفية|| أبو علي شاهين.. تجربة ثورية ومدرسة نضالية خالدةالكوفية شبان يستهدفون مركبات المستوطنين في نابلسالكوفية سفارة فلسطين: وفاة طالب فلسطيني بكلية طب الأسنان في جامعة الفيومالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في حوسانالكوفية بالأسماء|| قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الثلاثاء المقبلالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية مادما جنوب نابلسالكوفية المعادلة الحقيقية للنهوض من الكبوة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يعتقل المحرر السعدي في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يكشف عن طائرة جديدة دخلت الخدمة العسكريةالكوفية الاحتلال يصادق على «قانون المتهم» لمنع نتنياهو من تشكيل الحكومةالكوفية الاحتلال يحتجز مئات المركبات على المدخل الشمالي للبيرةالكوفية الاحتلال يسابق الزمن للسيطرة على محيط الأقصى عبر قانون التسوية التهويديالكوفية السعودية تعلن تجهيز التوسعة الثالثة للمسجد الحرامالكوفية الاحتلال يسابق الزمن للسيطرة على محيط الأقصى عبر قانون التسوية التهويديالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية إيران تطلق صاروخا قادرا على حمل أقمار صناعيةالكوفية بالفيديو|| «أبو شمالة» يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لمحاسبة الاحتلال على جرائمهالكوفية

حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»

20:20 - 28 مايو - 2022
الكوفية:

غزة: شارك الآلاف من كوادر وقيادات ونواب حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، في وضع أكاليل من الزهور على ضريح القائد الوطني الكبير أبو علي شاهين في المقبرة الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع، تخليداً لروحه في ذكرى رحيله التاسعة.

وتحدث أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة د. صلاح العويصي، عن المسيرة النضالية الطويلة لشيخ المناضلين أبو علي شاهين، وقيادته للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وانتقاله لقيادة العمل الوطني في الخارج.

وأضاف العويصي، أن "الشهيد عاش حياة حافلة بالبطولات والمآثر، ووهب كل طاقاته وقدراته وإمكانياته وجند حياته كلها من أجل قضية شعبه ووطنه وقضايا أمته القومية".

وأشار، إلى أنه رجل حمل هموم شعبه وقضيته ومقاومته، إضافة إلى أنه أسير سابق أدرك معنى الأسر ومعاناة الأسرى، فكان مناصراً قوياً لهم وداعماً لحريتهم ومسانداً قوياً لقضيتهم العادلة، ومناضل ترك إرثا كفاحياً وطنياً وآمن بأفكاره ومبادئه وقضى لأجلها."

من جانبه، رحب د. أيمن شاهين، نجل القيادي الراحل، بكل من شارك في حفل تأبين والده، شاكراً حركة فتح وكوادرها، والقائد محمد دحلان على وقوفهم إلى جانبهم طوال السنوات الماضية.

وعَدد شاهين مناقب والده في حياته حيث كان فيلسوفاً ومنظراً لحركة فتح، وأحد قادتها المؤسسين منذ انطلاقها، ومارس الكفاح المسلح، وشارك بتأسيس قواعد الحركة الارتكازية، واعتقلته قوات الاحتلال لمدة 15 عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني، وكانت له بصمات واضحة بتأسيس الحركة الأسيرة وقيادتها طوال سنوات اعتقاله.

وأضاف، أنه "فور إطلاق سراح والده أسس حركة الشبيبة الذراع الطلابي والنقابي لحركة فتح، وكان أحد منظري وكتاب الحركة".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق