اليوم الاثنين 04 يوليو 2022م
سلطة المياه تدعو لرفع الحصار عن غزة وتحمل الاحتلال مسؤولية أزمة المياهالكوفية الهيئة الوطنية تؤكد أهمية وحدة شعبنا لإفشال مخططات تهويد الأقصىالكوفية "الكاف" يؤجل انطلاق كأس أمم أفريقياالكوفية افتتاح مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب بنسخته الـ 6 في رام اللهالكوفية شقيق الشهيدة سعدية فرج الله يؤكد تعرضها لإهمال طبي متعمدالكوفية تحذيرات من استمرار تساقط الأتربة من أعمدة مصلى الأقصى القديمالكوفية إعلام عبري: الجيش يجمع شظايا الطائرات المسيرة التي أسقطت فوق البحر المتوسطالكوفية احتجاجات ليبياالكوفية «تيار الإصلاح» يحمل الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير زكريا الزبيديالكوفية الاحتلال يعلن سلسلة تسهيلات لسكان الضفة وغزةالكوفية «المستقلة لحقوق الإنسان» تطالب بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتهالكوفية احتجاجات ليبياالكوفية إعادة فتح باب التسجيل للحصول على تصاريح عمل في الداخل المحتلالكوفية السودان: مظاهرات لليوم الرابع احتجاجا على الحكم العسكريالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين شرق خانيونس جنوب القطاعالكوفية محمد صلاح على قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في كرة القدمالكوفية خاص بالفيديو|| معاناة سائقي غزة بين غلاء الوقود وغياب الإجراءات الحكوميةالكوفية الخارجية تطالب الجنائية الدولية بالتصدي لجرائم الاحتلالالكوفية كهرباء القدس: تشغيل محطة الرامة الجديدة بقدرة 80 ميغا واتالكوفية الأسير محمد خطيب يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية

مختصون يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الشهيدة «أبو عاقلة»

12:12 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

خاص: طالب الكاتب والمحلل السياسي د. جهاد حرب، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ودعا حرب، خلال لقائه في برنامج «حوار الليلة»، على قناة «الكوفية»، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية إلى استثمار الإدانات الدولية في الضغط لمحاسبة الاحتلال على جريمته بحق الصحفية أبو عاقلة.

وأضاف حرب، أن "سلطات الاحتلال طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع السلطة، ولكن طلبها قوبل بالرفض".

وأشار، إلى أن الشهيدة الصحفية أبو عاقلة عملت على مدار 25 عامًا، ودخلت بيوت الفلسطينيين كافة، فكانت عين الحقيقة في نقل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، على أهمية تكثيف الجهد والضغط على المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال على جريمته ضد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال المدلل، إن "اغتيال الاحتلال الصحفية أبو عاقلة، محاولة لتغطية الحقائق أمام العالم، ومنع إيصال صوت الشعب الفلسطيني".

وذكر، أن جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة برصاص الاحتلال، شاهدها العالم أجمع مباشرة.

من جانبه، دعا أستاذ العلوم السياسية في الدوحة، د. هاني البسوس، المجتمع الدولي لتشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد البسوس، أن هدف الاحتلال قتل الحقيقة، مشيرًا إلى أنه لا يميز بين المواطن والصحفي والمقاوم.

وأضاف، أن الاحتلال بعد كل جريمة يحاول التنصل من مسؤوليته، مشيرًا إلى أنه خلال عدوان مايو/ أيار 2021 استهدف الاحتلال المقار الإعلامية في قطاع غزة بشكل مباشر.

وذكر، أن الشهيدة الصحفية تحمل الجنسية الأمريكية وهذا يسمح لعائلتها برفع قضية في المحاكم الأمريكية ضد الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق