اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضية
جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضيةالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل في محيط فندق الأمل غرب غزةالكوفية حول قرار مجلس الأمن الأخيرالكوفية عشية «اليوم التالي».. ضوء أخضر أمريكي لاحتلال معبر رفح!الكوفية لا تغير استراتيجي في الموقف الأمريكيالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية «الخارجية» تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرار وقف إطلاق النارالكوفية ارتفاع ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 30 مواطناالكوفية الخارجية الأمريكية: لدينا بدائل للعملية العسكرية برفح والمفاوضات لم تنتهالكوفية الإمارات تستقبل الدفعة الـ 14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف فوري للهجمات على المستشفيات بغزة وندعو إلى حماية الطواقم والمرضى والمدنيينالكوفية الصحة: 10 مستشفيات من أصل 36 تعمل بشكل جزئي في غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد وليد الأسطة إلى مثواه الأخير في نابلسالكوفية قصف مدفعي يستهدف محيط دوار الكويت وشارع السكة جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية «هيئة الأسرى» تنشر تفاصيل مرعبة عن تعذيب الاحتلال للأسير يوسف المبحوحالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية في محيط مجمع الشفاءالكوفية قصف مدفعي متواصل للمناطق الجنوبية من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر عددًا جديدًا من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمال النصيراتالكوفية

انتظرته 40 عاما.. الموت يغيب والدة الأسير «كريم يونس»

18:18 - 05 مايو - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: غيب الموت، والدة عميد الأسرى كريم يونس، التي احتفطت بمكانه على طاولة الإفطار ككل عام، حيث ظهرت في فيديو سابق وهي تقول "مكانك محفوظ يما وإن شاء الله رمضان الجاي تكون معنا".

توفيت الحاجة صبحية يونس قبل أن تحتضن نجلها البكر، إذ حرمتها غياهب سجون الاحتلال من احتضانه، ومن المفترض أن يتحرر كريم يونس، في 5 يناير/ كانون الثاني 2023.

وكأيِ والدة أسير، ولربما أكثر، تميّزت أم كريم يونس بأنها نذرت حياتها من أجل ابنها وأشقائه، وكانت تأمل طوال الوقت فك أسره، وهي على قيد الحياة.

دخل الأسير الفلسطيني كريم يونس، الملقب بـ"عميد الأسرى الفلسطينيين"، عامه الـ40 في الأسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبذلك يكون قضى أكثر من نصف عمره خلف القضبان.

ولد كريم يونس في 24 ديسمبر/ كانون الأول 1956، وهو أسير فلسطيني من الداخل المحتل، وتحديدًا من قرية عارة الواقعة في المثلث الشمالي.

يُعتبر يونس أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، وأقدم أسير في العالم، حيث اعتقل وهو على مقاعد الدراسة في 1 يونيو/ حزيران 1983، ولايزال مُعتقلاً حتى اليوم.

اتهمته محكمة الاحتلال بحيازة أسلحة محظورة وتهريبها للمقاومة الفلسطينية، والانتماء لمنظمة محظورة «حركة فتح»، وقتل جندي إسرائيلي.

وتمت محاكمته بدايةً بالإعدام شنقًا، ثم تم بعدها الحكم عليه بالسجن المؤبد لفترة مفتوحة، ليستقر الحكم عليه بتحديد فترة 40 عامًا.

ترفض سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسير كريم يونس، بحجة أنه من حملة الجنسية الإسرائيلية، حيث لم يُشمل بصفقات تبادل الأسرى مع الجانب الفلسطيني، كباقي الأسرى الفلسطينيين من الداخل المحتل ويقبع الآن في سجن النقب الصحراوي، بعد أن تم نقله سابقًا لأكثر من مُعتقل.

تنتظر عائلة الأسير كريم يونس الـ6 من يناير/كانون الثاني 2023 على أحر من الجمر، لإنهاء 4 عقود من الانتظار الإفراج عن نجلها عميد الأسرى الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق