اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
الرقب: الموقف الأمريكي لا يمكن الرهان عليه حول جريمة اغتيال شرين أبو عاقلةالكوفية الاحتلال يحتجز موظفين بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليلالكوفية موعد صرف الدفعة الخامسة لـ مشروع الحماية الاجتماعية في غزةالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاءالكوفية بنك إسرائيل يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسالكوفية غانتس ينطلق إلى اليونان لحضور مؤتمر الحكومات الاقتصاديةالكوفية المستشارة القانونية تدعو إلى تأجيل تعيين رئيس أركان الجيش الجديدالكوفية لبيد يطالب الحكومة اللبنانية بوقف هجمات حزب اللهالكوفية لبيد: إيران تتجاوز الحد في تخصيب اليورانيوم ولابد من الردالكوفية "نقابة المحامين" تعلن تعليق العمل أمام جميع المحاكم يومي الأربعاء والخميسالكوفية إطلاق نار على قوة إسرائيلية قرب مستوطنة "حومش"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية حركة فتح ساحة غزة تستنكر رفض الاحتلال الإفراج المبكر عن الأسير الشوبكيالكوفية عضو كنيست عن حزب الليكود يعلن انسحابه من الحياة السياسيةالكوفية استقالة 450 من عناصر شرطة الاحتلال منذ بداية العام الجاريالكوفية الشيخ صبري يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصىالكوفية "العمل الزراعي" يحذر من تداعيات تصعيد الاحتلال ضد الصيادينالكوفية الإعلام الحكومي يتخذ إجراءات بحق ناشطين مخالفين لقواعد النشرالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال الصحفي "محمد عصيدة" إدارياالكوفية مركز فلسطين: الاحتلال أصدر 862 قرار اعتقال إداري منذ مطلع 2022الكوفية

البيت الأبيض يدرس عقد اجتماع لزعماء المنطقة

14:14 - 03 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: أجرى البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي مباحثات حول إمكانية عقد اجتماع لقادة المنطقة في إطار زيارة الرئيس بايدن للشرق الأوسط المقرر لها نهاية يونيو .

ووفق لتصريحات كبار المسؤولين الإسرائيليين فإن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي التقى بنظيره الأمريكي وناقش معه تفاصيل الزيارة.

وفي حال عقد الاجتماع، سوف يرمز إلى القيادة الأمريكية والالتزام تجاه الشرق الأوسط في وقت يسود فيه الشعور السائد في العديد من البلدان بأن الولايات المتحدة قد انسحبت تدريجياً من المنطقة تقول معاريف.

إحدى الأفكار التي ظهرت في المحادثة بين مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ونظيره الأمريكي هي عقد اجتماع بين بايدن وبينيت وبعض القادة العرب أو دولة أخرى في المنطقة ، وفقًا لمسؤول إسرائيلي كبير.

الهدف من مثل هذا الاجتماع الإقليمي هو استمرار زخم "قمة النقب" التي عقدت في نهاية شهر مارس وإرسال رسالة إلى العالم حول أهمية "اتفاقيات إبراهيم" وضرورة تعزيزها.

وأشار المسؤول الإسرائيلي الكبير إلى أن الاتصالات حول هذا الموضوع لا تزال في مهدها ومن غير الواضح ما إذا كان من الممكن عقد مثل هذا الاجتماع الإقليمي.

ووفقا لموقع معاريف فإن إسرائيل مهتمة جدا بعقد حدث من هذا النوع وما زالت المحادثات حول هذه القضية جارية بين الطرفين. وقال مسؤولون إسرائيليون إن الموعد النهائي لزيارة بايدن لإسرائيل لم يتم تحديده بعد ، لكن من المتوقع أن تتم خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر يونيو.

ومن المتوقع أن تكون زيارة بايدن قصيرة نسبيا وتستغرق ما بين 24 و 36 ساعة يعقد خلالها الرئيس الأمريكي اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين في القدس ومع مسؤولين فلسطينيين في بيت لحم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق