اليوم السبت 25 يونيو 2022م
استشهاد الفتى محمد حامد متأثرا بجروحهالكوفية الإعلان عن المهام الموكلة لأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيةالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 176الكوفية زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب جنوب إيرانالكوفية أسعار الذهب في فلسطين اليوم السبتالكوفية أمنستي: السلطة فشلت في محاسبة المسؤولين عن قتل نزار بناتالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم السبتالكوفية الأرصاد: انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلهاالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مفترق عرابة جنوب جنينالكوفية أسعار العملات اليوم السبت في فلسطينالكوفية العالم قيد التغييرالكوفية انتخاب الفلسطيني «ضبيط» عضوا في لجنة الحزب الديمقراطي عن ولاية "آيوا" الأمريكيةالكوفية الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية

54 شهيدا ومقتل 16 (إسرائيليا) منذ مطلع العام 2022

14:14 - 03 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: استشهد 54 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري 2022، وقتل 16 (إسرائيليا)، وفق تقارير أصدرها مركز معلومات فلسطين "معطى".

ففي إبريل الماضي رصد معطى استشهاد 23 مواطناً في 8 محافظات مختلفة، 11 منهم في محافظة جنين، في حين أصيب 1623 آخرون، وقتل 4 إسرائيليين وأصيب 56 آخرون في عمليات للمقاومة.

وأفاد "معطى" أن مجموع العمليات التي رصدها خلال إبريل بلغ 1510 أعمال مقاومة، منها 76 عملية إطلاق نار، واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت 34 عملية منها في جنين وحدها.

وفي مارس الماضي، وثق مركز "معطى"، استشهاد 20 مواطناً وإصابة 612 بجراح مختلفة، منهم نساء وأطفال ومسنّون.

وفي حصيلة هي الأعلى خلال شهر واحد منذ عام 2017، رصد معطى مقتل 12 إسرائيلياً وإصابة 64 آخرين في عمليات للمقاومة.

وأفاد "معطى" أن مجموع العمليات التي رصدها خلال مارس بلغ 821 عملاً مقاوماً.

وحسب التقرير؛ فلم تشهد الضفة والداخل المحتل هذا العدد من الخسائر البشرية، خلال شهر واحد منذ عام 2017. ورصد تقرير معطى تنفيذ 52 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، 25 منها وقعت في جنين.

وخلال فبراير الماضي، وثق مركز معلومات فلسطين "معطى"، استشهاد 6 مواطنين، وإصابة 719 بجراح مختلفة.

وأشار "معطى" إلى أن عدد عمليات المقاومة في فبراير بلغ 835 عملية، أصابت 27 جنديا ومستوطنا إسرائيليا، منهم 14 في القدس المحتلة. أما فبراير فشهد استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة 13 إسرائيلياً، في 623 عملا مقاوما بالضفة.

وفي تقريره عن أعمال المقاومة بيناير، أوضح "معطى" أنه تم تنفيذ 28 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، 15 منها في نابلس. وتم رصد محاولتي طعن، ونفذت عملية دهس واحدة، وثلاث عمليات إطلاق المفرقعات النارية على أهداف الاحتلال، و3 عمليات زرع أو إلقاء عبوات ناسفة، و4 عمليات حرق منشآت وآليات عسكرية، وعملية تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

وخلال يناير شهدت الضفة 209 مواجهات مباشرة، ومئات عمليات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال والمستوطنين، و26 عملية إلقاء زجاجة حارقة، و90 عملية تصدٍّ لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق