اليوم الخميس 30 يونيو 2022م
اكتمال وصول حجاج فلسطين إلى مكة المكرمةالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من خانيونس بعد اعتقال دام 20 عاماالكوفية الاحتلال يعتقل شابا مقدسياالكوفية محكمة الاحتلال تؤجل البث في قضية حي وادي الربابةالكوفية جهود حثيثة لإنقاذ الموسم من «ذبابة الزيتون»الكوفية محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير مناصرةالكوفية «أونروا» تحرم 6 مدرسين من وظائفهم بزعم تحريضهم ضد الاحتلالالكوفية انتهاء محادثات ليبيا في جنيف دون اتفاق حول الانتخاباتالكوفية مستوطنون يضرمون النار في أراضي حوسان غرب بيت لحمالكوفية أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال ينطلق في دبيالكوفية الاحتلال يستدعي ناشطة مقدسيةالكوفية «بينيت» ينقل صلاحياته إلى وزير الخارجية يائير لابيدالكوفية اتحاد بلديات القطاع يدعو إلى رفع الحصار عن غزةالكوفية تجديد الاعتقال الإداري للأسير سفيان جمجوم لمدة 4 أشهرالكوفية «هيئة الأسرى»: إصابة الأسير يعقوب قادري بورم في الغدة الدرقيةالكوفية الاحتلال يعتقل 4 عمال من بلدة الخضرالكوفية الديمقراطية: قرارات المجلسين الوطني والمركزي ليست أوراق مساومة لإحياء «أوسلو»الكوفية مقتل 3 مواطنين بإطلاق نار في الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل شاباً من مخيم جنين على حاجز عسكريالكوفية على طريق التنظيم القائدالكوفية

صحيفة أمريكية تعلن دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل

18:18 - 02 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: أعلنت هيئة التحرير لصحيفة "هارفارد كريمسون" الأمريكية اليومية، دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

ونشرت الصحيفة افتتاحية تقدم تأييدًا كاملاً لحركة مقاطعة إسرائيل، ومعربةً عن دعمها للجنة التضامن مع فلسطين بجامعة هارفارد، وهي مجموعة طلابية مؤيدة للحق الفلسطيني، استضافت على مدار الأسبوع الماضي حدثا سنويا تحت عنوان "أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي".
وكتب مجلس تحرير الصحيفة في الافتتاحية "نحن فخورون بتقديم دعمنا أخيرًا لحركة مقاطعة إسرائيل وندعو الجميع إلى فعل الشيء نفسه".
وأوضحوا أن هيئة التحرير عارضت سابقًا دعم مقاطعة إسرائيل، لكن ما تغير هو "ثقل اللحظة واستمرار انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان والقانون الدولي وصراخ فلسطين من أجل الحرية".
ونسبت الصحيفة أيضًا الفضل إلى نشاطات لجنة التضامن مع فلسطين في الحرم الجامعي، والحوارات والزيارات من نشطاء أكاديميين يهود مؤيدين للحق الفلسطيني منهم نعوم تشومسكي ونورمان فينكلشتاين
.

وهيئة تحرير الصحيفة منفصلة عن قسم الأخبار. ويجتمع أعضاؤها البالغ عددهم 90 عضوًا ثلاث مرات في الأسبوع للمناقشة واتخاذ قرار بشأن المواقف التي يتعين عليهم اتخاذها.
والصحيفة هي الوحيدة المطبوعة في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس، وتصدر بصورة منتظمة منذ العام 1834 وهي مملوكة لجامعة هارفرد إحدى أعرق الجامعات العالمية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق