اليوم الاثنين 27 يونيو 2022م
بالفيديو والصور|| تيار الإصلاح الديمقراطي يعقد مؤتمره التنظيمي الأول في لبنانالكوفية مراسلة الكوفية: إصابة عشرات المواطنين بالاختناق خلال المواجهات المستمرة في بلدة حوسان غرب بيت لحمالكوفية بالفيديو|| الجمل: «تيار الإصلاح» يسعى إلى نشر ثقافة تداول السلطةالكوفية وثائقي الكوفية|| أبو علي شاهين.. تجربة ثورية ومدرسة نضالية خالدةالكوفية شبان يستهدفون مركبات المستوطنين في نابلسالكوفية سفارة فلسطين: وفاة طالب فلسطيني بكلية طب الأسنان في جامعة الفيومالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في حوسانالكوفية بالأسماء|| قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الثلاثاء المقبلالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية مادما جنوب نابلسالكوفية المعادلة الحقيقية للنهوض من الكبوة الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يعتقل المحرر السعدي في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يكشف عن طائرة جديدة دخلت الخدمة العسكريةالكوفية الاحتلال يصادق على «قانون المتهم» لمنع نتنياهو من تشكيل الحكومةالكوفية الاحتلال يحتجز مئات المركبات على المدخل الشمالي للبيرةالكوفية الاحتلال يسابق الزمن للسيطرة على محيط الأقصى عبر قانون التسوية التهويديالكوفية السعودية تعلن تجهيز التوسعة الثالثة للمسجد الحرامالكوفية الاحتلال يسابق الزمن للسيطرة على محيط الأقصى عبر قانون التسوية التهويديالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية إيران تطلق صاروخا قادرا على حمل أقمار صناعيةالكوفية بالفيديو|| «أبو شمالة» يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لمحاسبة الاحتلال على جرائمهالكوفية

الأسيران «عواودة» و«ريان» يواصلان إضرابهما عن الطعام

16:16 - 02 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: يواصل الأسير خليل محمد عواودة، 40 عامًا، من محافظة الخليل، القابع في سجن عوفر، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 61، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسير عواودة شرع في إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 3 مارس/ آذار 2022، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري التعسفي بدون أن توجه له محكمة الاحتلال أي تهمة، مطالبًا بإلغاء الاعتقال الإداري بحقه والإفراج عنه.

وأضاف، أن الأسير عواودة يعاني من وجع في الرأس وعدم القدرة على الحركة المتواصلة، إضافة إلى أنه مصاب بمرض الغضاريف في الرقبة والظهر منذ حوالي 5 سنوات، وبحاجة لإجراء عملية وعلاج طبيعي.

الأسير خليل عواودة، متزوج وأب لـ 4 أطفال، أمضى مسبقًا 12 عامًا في سجون الاحتلال، منها 5 سنوات اعتقال إداري، وأفرج عنه بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2016.

في السياق، يواصل الأسير رائد ريان، 27 عامًا، من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 27، احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، اليوم الجمعة، أن الأسير ريان والمحتجز حاليا في سجن "عوفر"، اعتقل بتاريخ 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله واستجواب ساكنيه.

وأضافت الهيئة، أنه تم تحويل الأسير ريان إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال تم تجديده إداريًا لمدة 4 أشهر إضافية.

وطالبت، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي بالخروج عن صمته وتحمل مسؤولياته تجاه أسرانا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق