اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2022م
عوكل: تأجيل الحوار الوطني في الجزائر يؤكد صعوبة إنجاز ملف المصالحةالكوفية تيار الإصلاح يطالب «أونروا» بحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الدراسيةالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية ياغي: المكافأة المالية هدفها زيادة عدد المستوطنين المقتحمين للأقصىالكوفية مقابلات مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية مقابلات مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية رئيس نادي بيت حانون نرحب بجميع الأندية واستقبلنا الأخوة من أندية رفح بحفاوةالكوفية استقبال نادي اتحاد بيت حانون للوفد الزائر من نادي خدمات رفحالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية نبض الشارع|| مطالبات بتفعيل الضمان الاجتماعي لكبار السن في قطاع غزةالكوفية الرواية الأخرى|| الشهيد قدوم ذهب لحضور حفل زفاف فعاد محمولا على الأكتافالكوفية صوت الشباب|| الوطن في عيون الشباب.. أحلام في واقع مأزومالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيينالكوفية 3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسالكوفية

أوتشا: الاحتلال هدم 21 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين

13:13 - 13 إبريل - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 21 مبنىً فلسطينيًا في المنطقة "ج" والقدس المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة افتقارها إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب في تقرير يرصد انتهاكات الاحتلال خلال الفترة 22 مارس/آذار- أبريل/ نيسان 2022، أن عمليات الهدم لحقت الأضرار بسبل عيش نحو 115 شخصًا، من بينهم 44 طفلًا.

وأشار التقرير إلى أن استهداف معظم هذه المباني الـ13 جاء في حادث واحد في مدينة طولكرم ومبنيين في تجمع راس التين الرعوي في رام الله، حيث أعلنت سلطات الاحتلال عن أراضيه باعتبارها منطقة إطلاق نار لغايات التدريب العسكري.

وذكر التقارير أن المباني الـ6 الأخرى كانت تقع في محافظات القدس وأريحا والخليل وبيت لحم.

وبين التقرير الأممي بأن قوات الاحتلال أصابت 441 فلسطينيًا، من بينهم 84 طفلًا، بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وهو عدد يزيد بمقدار الضعف عن فترة التقرير السابق.

وأضاف أنه منذ بداية شهر  رمضان في 2 أبريل/نيسان، كثفت قوات الاحتلال وجودها في البلدة القديمة بالقدس ومحيطها، وبما فيها باب العامود، حيث يتجمع الفلسطينيون بعد الإفطار.

وأشار إلى أن المستوطنين أصابوا 5 فلسطينيين بجروح، وألحقوا الأضرار بممتلكات الفلسطينيين في 35 حادثًا، وهو ما يمثل زيادة قدرها 75% بالمقارنة مع فترة التقرير السابق.

ووفق التقرير، فإن قوات الاحتلال أطلقت النيران التحذيرية في 27 مناسبة على الأقل قرب السياج الحدودي الإسرائيلي وقبالة الساحل مع قطاع غزة، بحجة فرض القيود على الوصول، وبينما لم يصب أحد بجروح، أجبر المزارعون والصيادون على مغادرة مناطق عملهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق