اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • كتائب القسام: استهدفنا موقعا للمراقبة شرق جحر الديك وسط قطاع غزة بقذائف الهاون
  • مراسلنا: عودة تدريجية الاتصالات وشبكات الإنترنت في مناطق جنوب قطاع غزة ووسطه
  • حزب الله: استهدفنا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية
البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول "أونروا" ويدعو إلى إستئناف تمويلهاالكوفية الاحتلال يعتقل 3أطفال من مخيم الجلزونالكوفية ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحربالكوفية تقرير|| دخان الحطب يصيب الغزيين بأمراض الجهاز التنفسي وسط انعدام غاز الطهيالكوفية ارتفاع أسعار السجائر في قطاع غزة إلى 200 دولارالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الخطيب: النظام الأمريكي لا تكترث لمظاهرات الطلبة المؤدين للقضية الفلسطينيةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا موقعا للمراقبة شرق جحر الديك وسط قطاع غزة بقذائف الهاونالكوفية مراسلنا: عودة تدريجية الاتصالات وشبكات الإنترنت في مناطق جنوب قطاع غزة ووسطهالكوفية حزب الله: استهدفنا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيةالكوفية المغرب تدين اقتحام المستوطنين لباحات "الأقصى" وتدعو للحفاظ على طابعه الإسلاميالكوفية الدولار يرتفع مقابل الشيكلالكوفية وزيرة الدفاع الهولندية: هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائنالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية موقع "واللا": احتجاجات عاصفة في إسرائيل بعد فيديو المحتجز هيرش جولدبرجالكوفية مقال بـ"يسرائيل هيوم": استمرار الحرب دفعت المؤيدين للفلسطينيين إلى الخروج في مظاهرات واعتصاماتالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يهدد بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينيةالكوفية القناة السابعة: قائد إحدى وحدات النخبة يهرب من غزة وقت الحربالكوفية بدون إسرائيل .. الولايات المتحدة تخطط لإبرام صفقة للإفراج عن الأسرى حاملي الجنسية الأمريكيةالكوفية معاريف: الخيام في خان يونس جاهزة.. العملية البرية في رفح مسألة وقتالكوفية

بالتفاصيل.. إصابات واعتقالات في عمليات اقتحام واسعة في الضفة

10:10 - 13 إبريل - 2022
الكوفية:

رام الله: شهدت الضفة المحتلة مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات طالت ما لا يقل عن 16 مواطنًا من مدن وأحياء وبلدات وقرى متفرقة.

وأصيب عدد من المواطنين، خلال عمليات اقتحام واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وخاصةً في شمالها وجنوبها.

وأصيب 6 شبان برصاص الاحتلال، إحداها خطيرة، وذلك خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا جنوب نابلس، ومن بينهم الشاب بلال حمايل الذي أصيب برصاصة مطاطية في العين، وهناك أيضاً جريحٌ آخر حالته خطيرة نتيجة إصابته في الرئة ولا يزال في غرفة العمليات.

كما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي في الأقدام، و5 إصابات بالرصاص المطاطي و8 إصابات اختناقًا بالغاز، وإصابة مباشرة بقنبلة غاز في مواجهات منطقة قبر يوسف شرق نابلس، وذلك عقب اقتحام عشرات المستوطنين منطقة قبر يوسف، بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال، بحجة القيام بعمليات ترميم داخل مبنى القبر.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال بعد إطلاق النار تجاههما في بلدة حلحول شمال الخليل، كما أصيب شابان بالرصاص الحي في بيت أمر شمال الخليل، قبل أن تعتقل قوات الاحتلال أحدهما دون معرفة وضعهما الصحي.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، واصابت شابين نقل أحدهما إلى المستشفى الاهلي بالخليل.

وشهدت بلدة بيت أمر مواجهات عنيفة عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في مناطق متفرقة بجنين، وطولكرم، ونابلس، وقلقيلية، والبيرة، وغيرها من المدن.

وشب حريق في مركبة نتيجة إلقاء الاحتلال القنابل الغازية خلال اقتحام حي النقار بمدينة قلقيلية.

وبعد ملاحقة استمرت أسابيع، اعتقلت قوة خاصة المطارد مصعب حنايشة في بلدة قباطية جنوب جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعة من المقاومة.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، الحي الشرقي في مدينة جنين، واعتقلت 3 شبان، هم؛ علاء أبو الرب، ومحمود لحلوح، وفارس الزبن، وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق النار من عدة مناطق.

واقتحمت وحدات خاصة معززة بالجيش الحي وحاصرت عدة بنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي أطلقت النار بشكل كثيف، كما حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر يزن لحلوح

واعتقلت قوات الاحتلال كل من علاء ابو الرب وفارس الزبن، وهاجم المئات من الشبان الجنود واشتبكوا معهم بالحجارة، بينما اطلق مقاومون النار على الجيش حتى انسحابه من المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، زيد الديسي من جبع جنوب جنين، و أواب يعاقبة من كفر راعي.

وكانت قوات الاحتلال قد فتشت عدة منازل في بيتا واللبن الشرقية وعوريف، وعاثت بها خرابا واعتقلت خمسة مواطنين من بيتا، وهم: جمال دويكات، واسلام نعيم دياب، أيسر طايل جاغوب، ورائد عبد الرحمن برهم، وايهاب اسماعيل حمايل، ونضال يوسف جميل شحادة من عوريف.

ومن اللبن الشرقية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين بدر وعمرو محمود ضراغمة، واحتجزت الشاب أحمد سمير ضراغمة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح، ودمرت صالون الحلاقة الخاصة به.

واعتقل 3 مواطنين من قلقيلية، هم: مصعب قطاوي، وعبد الرجمن حج حسن، وعبد الرحمن حجاوي، بينما اعتقل الأسير المحرر محمد القاضي من منزله في البيرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق