اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيرات
غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية

محللون يطالبون السلطة الفلسطينية بدعم مخيم جنين سياسيا وعسكريا

23:23 - 12 إبريل - 2022
الكوفية:

قال عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح شامي الشامي،إن مخيم جنين يواجه إجراءات أمنية إسرائيلية غير مسبوقة، يسعى الاحتلال من خلالها تقسيم مدينة جنين إلى ثلاث مناطق من أجل السيطرة عليها واعتقال المطلوبين من كل الفصائل الفلسطينية، وذلك بهدف كسر الروح المعنوية لأهالي جنين والمقاومة الباسلة بشكل عام.

ودعا الشامي، السلطة الفلسطينية بالإلتحام مع الجماهير الباسلة ودعم مدينة جنين سياسيا عسكريا، وذلك من خلال تعزيز وحدة شعبنا في الميدان وبالقرار السياسي حتى نكون موحدين، أمام الهجمة الإسرائيلية تجاه مدينة جنين.

وفي ذات السياق ،قال الأسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة مصطفي المسلماني، إن الاحتلال يسعى دوما إلى كسر الروح المعنوية لأبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن ،وذلك بهدف التسليم بسياسة التعايش مع الاحتلال والقبول بكل مخططاته الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف ،أن مخيم جنين سيبقي عنوان المقاومة وقبلة المقاومين في فلسطين، لردع الاحتلال وعصابات مستوطنيه، مشيرا إلى أن مخيم جنين شكل نموذجا وطنيا مشرفا في العام 2002، في مقاومة الاحتلال الغاصب إلى أرض فلسطين.

وأشار، إلى أن حكومة الاحتلال تسعى إلى تشديد الحصار والخناق على مداخل ومخارج مدينة جنين ،بهدف تركيع أهلها الصامدين أمام جرائم الاحتلال.

وطالب المسلماني،المقاومين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من محاولات غدر الاحتلال لاستهداف المرابطين على تخوم المخيم، ناهيك عن محاولات الاحتلال من تصوير المقاومة الفلسطينية بأنها "إرهاب" أمام الرأي العام العالمي، وذلك من خلال إعطائه الذرائع للدخول إلى المخيم.

ودعا المسلماني ،الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بمساندة أهلنا في الضفة،وذلك من خلال تكثيف عمليات إطلاق النار واقتحام معسكرات جيش الاحتلال ومستوطنات الغلاف مع القطاع.

وأكد المسلماني، أن الوحدة الوطنية الضامن الوحيد  للاستمرار مقاومة الاحتلال، وذلك من خلال توحيد العمل في الميدان من أجل إفشال مخططات الاحتلال إلى اقتحام المخيم.

ومن جانبه، قال القيادي في حركة فتح خضر عدنان، إن المقاومة في مدينة جنين موحدة بكافة توجهاتها السياسية، مضيفا بأن الاحتلال يحاول الاستفراد في مدينة جنين دون المحافظات الأخرى للقضاء على روح المقاومة فيها.

وطالب عدنان ، السلطة الفلسطينية بضرورة دعم المقاومة سياسيا وعسكريا من أجل تعزير روح المقاومة بين أبناء شعبنا في كل مكان،مشيرا إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تتقدم الصفوف في المقاومة وأبنائها يقومون بتنفيذ العمليات الفدائية جنبا إلى جنب،مع كتائب شهداء الأقصي وكل قوى المقاومة في جنين.

وبدوه قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إنه من المطلوب تغيير الخطاب السياسي من قبل السلطة الفلسطينية تجاه حكومة الاحتلال، في ظل الهجمة الإسرائيلية المستمرة على  أبناء شعبنا في كل مكان.

وأضاف، أن الاحتلال يسعي للاستفراد في مدينة جنين، وذلك من أجل تقطيع أوصالها وعزلها عن باقي محافظات الوطن.

وطالب أبو يوسف،بضرورة إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ،وذلك من خلال توحيد الميدان وتوحيد القرار السياسي ، لنكون أكثر قوة وتأثيرا في دولة الاحتلال.

دعا أبو يوسف، مجلس الأمن والأمم المتحدة بسرعة التدخل لوقف الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

    

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق