اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنان
المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يطلب من سكان بيت لاهيا مغادرتها تمهيدا لعملية عسكريةالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية أحزمة نارية وغارات متتالية عنيفة على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ويفجرهاالكوفية

أبو زكري: إغلاق حسابات الجمعيات الأهلية يضاعف حدة الحصار على غزة

08:08 - 19 مارس - 2022
الكوفية:

القاهرة: قال نائب أمين سر لجنة المؤسسات الأهلية في حركة فتح بساحة غزة، طارق أبو زكري، إن "الإجراءات التي اتخذتها حكومة رام الله بشأن إغلاق عدد من حسابات الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في قطاع غزة قديم وليس بجديد".

وأضاف أبو زكري، في تصريح صحفي، "يجب أن يتم إغلاق بعض الحسابات البنكية لبعض الجمعيات غير الملتزمة بإجراء الانتخابات أو التجديد في إدارتها، لكن ما حدث الفترة الأخيرة هو إغلاق لجميع الحسابات البنكية للجمعيات في قطاع غزة في شهر أغسطس/آب الماضي 2020-2021 دون سابق إنذار".

وتابع أبو زكري، أن "استهداف الجمعيات الإغاثية التي تخدم الفقراء في قطاع غزة من أجل زيادة الحصار على قطاع غزة، وسياسة إغلاق الحسابات البنكية وعدم إرسال الأموال لهذه الجمعيات يزيد من حدة هذا الحصار المفروض منذ أكثر من 12 عامًا".

وأوضح أبو زكري، أن قرارات البنوك الفلسطينية لم تمنح مهلة للمؤسسات أو الجمعيات لمعرفة طبيعة الإغلاق أو اتاحة حتى فرصة أمامها لإيجاد حلول، ولتجديد مجالس إداراتها.

وحول البدائل التي تملكها المؤسسات الخيرية لمواجهة هذه الإجراءات، شدد أبو زكري على عدم وجود بدائل في ظل سياسة الحصار على قطاع غزة، قائلًا، إن "جميع المساعدات تأتي عن طريق جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية أو غيرها من الدول العربية على فروع البنوك بشكل مباشر، فالحساب البنكية مهمة للجمعيات لسير عملها وتقديم خدماتها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق