اليوم الاحد 14 أغسطس 2022م
كتائب الأقصى لواء العامودي تبارك عملية القدس وتدعو لتوسيع دائرة الردالكوفية حركة فتح ساحة غزة تحذر من إصرار الاحتلال على قتل الأسير عواودةالكوفية نيمار يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييهالكوفية الخارجية: دولة الاحتلال ماضية في ممارسة التطهير العرقي للوجود الفلسطينيالكوفية كتائب الأقصى-لواء العامودي: نُبارك عملية إطلاق النار البطولية في مدينة القدس المُحتلةالكوفية كتائب الأقصى-لواء العامودي: تأتي عملية القدس كجزء من الرد على جرائم العدو المتكررة في الضفة وغزة والقدسالكوفية كتائب الأقصى: ندعو جميع المقاتلين في الضفة لتوسيع دائرة الرد واستهداف المستوطنين بكافة الأدوات القتاليةالكوفية الفصائل: عملية القدس رد طبيعي على مجازر الاحتلالالكوفية ماكرون يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتوالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة للأسير المضرب عواودةالكوفية مراسلة الكوفية: شرطة وبلدية الاحتلال تقتحمان بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية تظاهرة في دالاس الأمريكية ضد العدوان الإسرائيلي على شعبناالكوفية الاحتلال يحاصر بلدة سلوان ويعتقل عددا من المواطنينالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في مدينة القدس بعد مطاردة استمرت 6 ساعاتالكوفية بالصور|| جيش الاحتلال يعتقل منفذ عملية إطلاق النار في القدسالكوفية فيديو وصور|| إصابة 7 مستوطنين بينها حالات حرجة في عملية إطلاق نار بالقدسالكوفية الإعلام العبري: ارتفاع عدد المصابين في عملية إطلاق بالقدس إلى 7 بينها حالات خطيرة جداالكوفية 3 إصابات بحالة خطيرة في عملية إطلاق النار على حافلة في القدس المحتلةالكوفية

بوتين ضبع أوروبا

19:19 - 10 مارس - 2022
د.حسن السعدوني
الكوفية:

معايير النصر والهزيمة غالبًا ما تتضارب بين الأطراف المتحاربة ووسط الحملات الدعائية والإعلامية، لكل طرف يصبح من العسير على المراقبين نشر معلومة تصل إلى مستوى الخبر .

ولعل ما يجري على الأرض الاوكرانية من عمليات عسكرية وما ترافقها من تصريحات غربية روسية، تكشف مدى تحدي الأطراف لبعضها البعض تكاد تذهب بالمرء إلى تصور النتيجة النهائية لهذا الصراع، سيطيح بلا شك برؤوس دول مجتمعة كنتيجة حتمية لها. برأيي من المهم ان ندع ذلك لقادم الأيام، فالذين ذاقوا بأنفسهم للحرب لديهم حساباتهم المعلنة وغير المعلنة ولسوف تنكشف حتما تفاصيلها.

ان متابعة الحرب للأسف أصبحت مضنية ومتعبة، فلا صور اللجوء تسعد ولا صور الدمار تسر وبينما دول بعينها، تصب الزيت على النار أملأ في انكسار روسيا بوتين لا حبًا بأهالي أوكرانيًا، وإنما لشيء في نفس يعقوب .

نعم أصبحنا نحن كبشر لا ناقة لهم ولا جمل ندفع من جيوبنا ثمن استمرار هذه الحرب، وكأن المطلوب منا نحن دعمها لا اباطرة الحروب والنفوذ.

من الواضح بطبيعة الحال أن الغرب يراهن على استنزاف الحرب لقدرات روسيا ولذا كل يوم نسمع عن عقوبات جديدة، وفي المقابل لا أحد يتحدث عن قدرة الغرب على تحمل تبعات هذه العقوبات، ومردود ذلك على شعوبهم رغم الارتفاع الفلكي للأسعار في بلادهم.

لم تدخل أوروبا الحرب بعد واسعارها في تصاعد المستمر، انهم يطلقون بأنفسهم النار على أرجلهم ويلهثون خلف الولايات المتحدة. حال أوروبا يرثى له انهم كالحمار الوحشي الذي لجأ لنمر هربا من ضبع اسمه بوتين .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق