اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمر
  • تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاما
  • تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهر
تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية

الجماهير الفلسطينية.. غربة عن الوطن

15:15 - 03 مارس - 2022
أحمد إبراهيم
الكوفية:

بات من الواضح أن الكثير من الجماهير الفلسطينية باتت لديها غربة عن الوطن، غربة سببها الظروف الاقتصادية الصعبة الطاحنة التي لا ترحم .

غربة تدفع البعض منا وسط تيه من الأزمات إلى نبذ أي تصعيد الان على الصعيد السياسي أو العسكري من أجل البحث عن الأفضل اقتصاديا. واعتقادي الشخصي إن لدى الفلسطينيين قناعة واضحة من أنهم سيخسرون الكثير من النقاط السياسية أو الدفاعية والأمنية حال حصول هذا التصعيد.

ومن متابعتي لمنصات التواصل الاجتماعي الفلسطينية بات من الواضح أن القصص والواقع من أوكرانيا بها الكثير من النقاط التي تذكر الجمهور الفلسطيني بأنهم سيخسرون الكثير حال اندلاع الحرب، خاصة وأن المواطن الفلسطيني سأم الحرب، وكره الحصار، وبات كارها للتعصب .

أنها أمور كتبت عليه وكأن للأزمات دوما صديق وهو المواطن الفلسطيني.  وفي هذا الصدد تشير قيادات من حركة حماس إلى أن المعركة الانتخابية الحالية ستكون ساخنة، مشيرة إلى أن الهدف بالطبع سيكون في الفوز بمنصب الرئيس وحكم فلسطين سواء الضفة الغربية وضمها لقطاع غزة. وفي هذا الإطار بات واضحا إنه وخلال الانتخابات المحلية المقبلة في الأراضي الفلسطينية ووفقًا لعدد من كبار

القيادات في حركة حماس يعملون من أجل تعزيز مكانة الحركة في محافظتي الخليل ونابلس، فإن حماس متحمسة للغاية وتتطلع إلى الانتخابات.

غير أنني أقول وعبر هذا المنبر أن حماس كفصيل سياسي لها الحق في التنافس الانتخابي، ولها الحق في البحث عن الآليات التي تؤهلها لحسم هذا الانتصار السياسي .

ومهما كان خلافنا مع حركة حماس فإن حقها السياسي هو استغلال الفرصة، ولكنني أقول وسأقول أن استغلال الفرص السياسي يجب ألا يأتي على حساب الشعب، أو على حساب الاستقرار، أو على حساب أي مكون رئيسي من مكونات الوطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق