اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • مراسلنا: مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السام
  • وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاع
  • مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزة
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاع
الاحتلال يقتحم بلدتي بيت أمر وحلحول بالخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السامالكوفية وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تستهدف خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عيد وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الاحتلال يقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بلوك 4 في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية إصابة 8 جنود سوريين جراء عدوان إسرائيلي على مواقع في محيط دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الريحية جنوب الخليلالكوفية

بالفيديو.. مؤسسات حقوقية تنتزع قرارا باستئناف زيارات أسرى غزة بعد سنوات من المنع

17:17 - 17 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: انتزعت مؤسسات حقوقية، قرارا من الاحتلال يقضي باستئناف زيارات أهالي قطاع غزة لذويهم الأسرى بعد سنوات من المنع.

وأقرت نيابة الاحتلال العامة الالتماس الذي قدمه مركز الميزان لحقوق الإنسان، والمركز الإسرائيلي للدفاع عن الفرد "هموكيد" للمطالبة بالسماح لأسرى غزة بتلقي الزيارات العائلية أو الاتصالات الهاتفية بصورة منتظمة.

من جانبها، قالت والدة الأسير حسين اللوح، لـ"الكوفية"إنني "محرومة من زيارة ابني منذ عامين ونصف"، مشيرة إلى أن الاحتلال حكم عليه مدي الحياة.

وأشارت إلى أن ابنها الأسير يدخل عامة الـ20 في سجون الاحتلال في 24أبريل/نيسان 2022، مضيفة، "من حقي ان أرى ابنى وأطمئن عليه، فالاحتلال يتبع سياسية الإهمال الطبي والموت البطئ مع الأسرى الفلسطينيين".

تمنع سلطات الاحتلال الزيارات عن أسرى قطاع غزة على مدار أكثر من عامين، فيما استطاعت مؤسسات قانونية مؤخرًا انتزاع قرار باستئنافها مجددا.

بدوره، قال محامي في مركز الميزان لحقوق الانسان سمير المناعمة، لـ"الكوفية" إن " الاحتلال يحرم أهالي الأسرى الفلسطينيون من الزيارة منذ مارس/آذار 2020، بحجة فيروس كورونا"، لافتًا إلى أن مركزا الميزان و"هموكيد" قدما التماسًا لدي محكمة العدل الأسرى لتمين ذوي الأسرى من زيارتهم والاتصال بهم.

وتمثل سياسة منع الزيارات للأسرى عقوبة تحاول سلطات الاحتلال من خلالها كسر معنوياتهم.. فيما تسوق الحجج الواهية لتبرير هذه السياسة.

من جهته، قال مسؤول الإعلام في جمعية حسام للأسرى والمحررين، موفق حميد، لـ"الكوفية" إن "منع الزيارة عن الأسرى في سجون الاحتلال بمثابة عقاب له، خاصة بعد التصعيد الأخير والإضرابات المتكررة"، مشيرًا إلى أن الاحتلال يتبع برنامج عقابي ضد الأسرى وذويهم بهدف التنغيص عليهم.

يذكر أن عدد الأسرى المعتقلين الأمنيين من قطاع غزة 220 معتقلًا، منقطعين عن ذويهم وعن المجتمع الخارجي، حيث يمنع الاحتلال ذويهم من زيارتهم أو الاتصال بهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق