اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الإمارات داعم مركزي للاجئين الفلسطينيين..

بالفيديو.. أبو حسنة: الإمارات أنقذت ميزانية «أونروا» بعد قرار ترامب وقف التمويل

17:17 - 11 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: أكد المستشار الإعلامي لوكالة أونروا، عدنان أبو حسنة، " أن الإمارات داعم مركزي للاجئين الفلسطينيين عبر الأونروا، وأن غياب هذا الدعم سيؤثر سلبًا على ملايين اللاجئين الفلسطينيين".

وأضاف أبو حسنة في تصريح لـ"الكوفية"، "أن الدور التاريخي لدولة الإمارات المتحدة، نراه على أرض الواقع من خلال بناء المدارس والأحياء السكنية وإعمار مخيم جنين".

ولفت إلى أن الامارات أنقذت ميزانية أونروا لسنوات متتالية بعد وقف الدعم الأمريكي عام 2017 في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

من جانبه، أشاد المختص في شؤون اللاجئين، جمال أبو حبل في تصريح لـ "الكوفية"، بمواقف الإمارات تجاه اللاجئين باعتبارها الدولة الوحيدة تقريبًا التي التزمت على مدار السنوات الماضية، بتقدم الأموال والمساعدات لوكالة الغوث «أونروا» في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والإغاثية وفرص التوظيف".

وتصدرت دولة الإمارات قائمة الدول الأكثر دعمًا للاجئين في ظل العجز المالي الذي تعاني منه «أونروا»، فهي شريك قيم وموثوق للوكالة، وواحدة من الجهات المانحة القليلة والمختارة التي أدى دعمها المالي على مر العقود بالمساهمة في الحفاظ على قدرة الوكالة للقيام بمهامها الانسانية والاغاثية.

وتلتزم دولة الإمارات منذ عقود في دعم اللاجئين في فلسطين وفى مخيمات اللجوء، وتعد سباقة في مد يد الخير للشعب الفلسطيني منذ عهد الشيح الراحل زايد بن سلطان وفي عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الدولة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق