اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
د. الدقران: المنظومة الصحية في مستشفى شهداء الأقصى شبه منهارة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية نشوان: ارتفاع مستويات الفقر والمجاعة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيليالكوفية ياغي: المحاولات المصرية وحديث رئيس المكتب السياسي لحماس يبشران بوجود تقدم إيجابي في مفاوضات القاهرةالكوفية حرب: الظروف مهيئة في مفاوضات القاهرة للوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزةالكوفية عشرات الطلاب يعتصمون داخل الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك رفضا للعدوان على غزةالكوفية جمهورية ترينيداد وتوباغو تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطينالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تونس واليابان يدعوان الاحتلال لوقف العدوان على غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية دلياني: انتفاضة الطلاب في أمريكا نصرةً لفلسطين تواجه حملات تشويه وقمعالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليلالكوفية فيديو | 6 شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول إصابة إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارات على شمال شارع جعفر الطيار شمال مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية

دلياني: تجاهل دور المرأة في هيئات منظمة التحرير عار يضاف إلى انعدام الشرعية

09:09 - 08 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد عضو المجلس الثوري والقيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، أن استثناء المرأة من تعيينات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومكتب رئاسة المجلس الوطني، عار يضاف إلى انعدام شرعية اجتماعات "مركزي المقاطعة" ومخرجاته.

وتساءل دلياني، "هل من المعقول ونحن في هذا العصر أن تكون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خالية من أي تمثيل نسوي يليق بتضحيات ونضالات وبطولات وكفاءات المرأة الفلسطينية؟، وهل من المعقول أن من حضر اجتماع "مركزي المقاطعة" من النساء لم يستطعن أن فرض تمثيل نسوي ولو على الأقل مقابل مشاركتهن في الاجتماعات؟، أم وجودهن كان استكمال لعدد في إطار الموافقة المسبقة على مخرجات الاجتماع؟ وهل تستحق أي منهن إدعاء تمثيل المرأة بعد اليوم؟".

وأضاف دلياني،  أن "الشعب الفلسطيني مُدرك تمامًا لما يحصل في أروقة صنع القرار من تجاهل للمرأة والشباب، موضحًا، أن " التعيينات التي اتخذت اسلوب الانتخاب الصوري تفتقد الى العديد من الشرعيات بدءًا من شرعية المجلس الوطني الذي فقدها بفقدان 132 عضوًا طبيعيًا في المجلس التشريعي بعد حله غير القانوني، وإلغاء انتخاباته وانتخابات المجلس التشريعي، مرورًا بفقدان شرعية المجلس المركزي أصلًا".

وتابع، أن "ذلك عملًا بمبدأ فقدان شرعية الأصل -المجلس الوطني- التي  تعني حتمًا فقدان شرعية الفرع -المجلس المركزي-، وعدم صلاحية المجلس المركزي لانتخاب رئاسة للمجلس الوطني أو أعضاء في اللجنة التنفيذية، وصولًا إلى طريقة الانتخابات معروفة النتائج مسبقًا".

وأردف دلياني، "كل هذا يؤدي الى تراجع مكانة منظمة التحرير، ويؤكد أن ما حصل من ضرر لمنظمة التحرير وشرعيتها أكبر بكثير من المناصب التي تم تعبئتها".

وطالب دلياني قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الحالية، بالاقتداء بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح والذي عقد عرسه الديمقراطي في غزة قبل شهرين حيث كانت مشاركة الشباب 52% ومشاركة المرأة 27% بشكل ديمقراطي وطبيعي مما يبرز الفرق بين تيار فتيّ يسعى من أجل التغيير وقيادة كهلة لا تعطي اهتماماً لا للديمقراطية ولا للمرأة ولا الشباب.

وختم دلياني، "بالرغم من الضرر الذي لحق بالمنظمة؛ إلا أننا سنظل متمسكين بها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده، وننظر إلى ما جرى على أنه نقطة سوداء في تاريخ المنظمة المُشرق".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق