اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولاني
  • قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزة
  • عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلك
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي المقدم لا يعكس تحولا جوهريا في موقف الاحتلالالكوفية حماس: لازلنا ندرس المقترح لكن لا توجد توقعات كبيرة بقبوله إلا إذا جرت تعديلات جوهرية عليهالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف عدة مناطق في شمال غزةالكوفية 3 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة بلدات في الجنوب اللبنانيالكوفية قلق أممي إزاء اعتقال طلاب باحتجاج الجامعات الأمريكية دعما لفلسطينالكوفية صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف مناطق وسط بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية أيام حرجة في الطريق.. من الممكن إلغاء العملية البرية في رفح حال التوصل لصفقةالكوفية  ثمن جديد للحرب على غزة.. ارتفاع أسعار البنزين بداية من الأسبوع المقبلالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنانالكوفية جيش الاحتلال يوافق على المبادرة الأمريكية لتوسيع تقديم المساعدات إلى غزةالكوفية

تطبيق القرارات يتعلق بالكل الفلسطيني..

بالفيديو.. كليب: انعقاد المركزي يواكبه انقسام في الشارع الفلسطيني

18:18 - 06 فبراير - 2022
الكوفية:

خاص: انطلقت مساء اليوم، الأحد، مسيرات شعبية في مدن الضفة الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، رفضًا لانعقاد المجلس المركزي دون توافق وطني، والذي أصر الرئيس محمود عباس على عقده في رام الله، رغم المعارضة الشعبية والمقاطعة الفصائلية.
من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية فتحي كليب، «للأسف ينعقد المجلس اليوم في ظل تحول الانقسام ما بين انقسام بين حركتي فتح وحماس إلى انقسام في الشارع الفلسطيني، لنخوض من موقع المعارضة الوطنية غمار هذا النضال، ولن نترك الساحة».
وأضاف، نحن ذاهبون للمشاركة بيدنا أولًا مبادرتنا السياسية التي أعلنا عنها، وبيدنا هموم شعبنا من أجل طرح قضايا شعبنا سواء في قطاع غزة وشعبنا في لبنان سوريا، لتصبح كل هذه العناوين محط صراع جدي داخل المجلس المركزي.
وأضاف، خلال لقائه مع قناة «الكوفية»، نعاهد كل شعبنا أن نكون صوت الكل الفلسطيني الرافض لأي انحراف عن بوصلة القضية الفلسطينية، ونتصدى بحزم وجرأة لكل من يحاول أن يجرّ شعبنا إلى طريق آخر غير النضال والمقاومة.
وأوضح، «مشاركتنا لاعتبارات سياسية لها علاقة بالصراع داخل المجلس المركزي من أجل مراجعة القرارات التي اتخذها المجلسان الوطني والمركزي».
وتابع، من المتعارف عليه في عرف منظمة التحرير والمجلس الوطني، أن أي فصيل فلسطيني ليس لديه الحق في الاعتراض على تمثيل فصيل آخر، ولا نستخف بما يمكن أن يصدره المجلس في ظل غياب كل القوى، بينما تطبيق القرارات يتعلق بكل قوى الشعب الفلسطيني.
ورفض كليب، اتهام الجبهة الديمقراطية بالذهاب لعقد صفقات، معتبرًا ذلك كلامًا مردودًا على أصحابه، وليس صحيحا أن هناك خلافات داخلية حول مشاركة الجبهة في جلسة المجلس المركزي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق