اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر مخيم نور شمسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزائر: الحرب بغزة والاستيطان محطات لإحياء مشروع إسرائيل الكبرىالكوفية وزير خارجية مالطا: نؤكد رفضنا القاطع لأي عدوان بري على رفحالكوفية مراسلنا: 11 شهيدا في قصف الاحتلال لعائلة عياد في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تدمر 5 أبراج سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: حزب الله يقول إن عملية عرب العرامشة نوعية ومركبةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يقصف بلدة الخيام في الجنوب اللبنانيالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الساعات الماضيةالكوفية النجار: المقاومة في لبنان أرقت الاحتلال الإسرائيلي وردها جاء بسبب اعتداءات الاحتلالالكوفية المندوبة البريطانية بمجلس الأمن: نؤيد حل الدولتين الذي يضمن أمن واستقرار الفلسطينيين وإسرائيلالكوفية المندوبة البريطانية بمجلس الأمن: قطاع غزة يشهد أزمة إنسانية مؤسفة ومتناميةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة عياد في حي السلام برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد برصاص قناص الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: انتشال 30 جثمانا دفنهم جيش الاحتلال في مجمع الشفاء الطبيالكوفية انتشال جثامين 30 شهيدا من ساحة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و106 مصابينالكوفية حزب الله: استهدفنا بالصواريخ تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة حانيتاالكوفية المندوب الروسي لدى مجلس الأمن: الولايات المتحدة اعترضت على كل قرار لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية توماس باخ يؤكد أن الأولمبية الفلسطينية هي المسؤولة عن إدارة الرياضة في فلسطينالكوفية

بالفيديو.. "عرفات هوية وطن".. معرض فني يرد على الإساءة للرمز الخالد أبو عمار

17:17 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: افتتحت لجنة التعبئة الفكرية في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح- ساحة غزة، أمس الأربعاء، معرض صور بعنوان "عرفات هوية وطن" في غزة.

وجاء المعرض ردًا على معرض الصور الكاريكاتورية الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، المسيئ لشخص الراحل الرمز عرفات.

كاميرا "الكوفية" رصدت وقائع المعرض الذى أعاد تصوير الراحل ياسر عرفات بمكانته الحقيقية بعد أن حاول البعض، الإساءة لمكانة للياسر.

من جانبه، قال أمين سر محافظة غزة أحمد أبو العطا، إن " المعرض يقدم رسالة للتأكيد على الإرث التاريخي للزعيم الخالد فينا ياسر عرفات، الذي طبع في قلوبنا وفي وجداننا أجمل الصور وعزف أروع الألحان"، لافتًا إلى الياسر رسم أجمل الصور من خلال زعامته وقيادتيه بالبندقية والإنسانية.

وأضاف أبو العطا في تصريحات لـ"الكوفية"، " جئنا للمشاركة في المعرش للتأكيد على زعامة الرمز عرفات لكل حركات التحرير الفلسطيني، حيث سموه قيادي حركات التحرري أمثال ماندليا بـ -أبو حركات التحرر-".

من جهتها، أكدت نائب أمين سر حركة فتح- ساحة غزة د. سميرة دحلان،  على أن

المرأة الفلسطينية حاضرة ولها بصمة في كل مناحي الحياة، مشيرة إلى دورها في المشاركة بمعرض "عرفات هوية وطن".

وقالت دحلان في تصريحات لـ"الكوفية"، " نشارك في المعرض، لنؤكد أن العرفات حي فينا وهو حاضر في نفوسنا، فقد غاب جسدًا ولكنه متواجد روحًا".

وأضافت، "كلنا كشعب فلسطيني نحيي القائد ياسر عرفات؛ لما له فضل على الشعب والقضية الفلسطينية فهو مؤسسة منظمة التحرير".

وشددت دحلان على أن الرئيس الراحل ياسر عرفات، طالب بالوحدة الوطنية لكافة الفصائل، لافتة إلى تقديم المسيئين الذين لمن تجرأوا على الإساءة للرمز أبو عمار للمحاكمة.

بدورها، أكدت أمين سر مجلس المرأة في حركو فتح- ساحة غزة ماجدة رابعة، أن فكرة هذا المعرض ردًا على المعرض المسيء للقائد الرمز الراحل ياسر عرفات، الذى أقيم  في مؤسسة تحمل اسم القائد عرفات.

ولفتت رابعة في تصريحات لـ"الكوفية" إلى أن المعرض يجسد صور أبو عمار في كافة مراحله العمرية ونضاله، منوهة إلى أن كل صورة تحمل موقف وحكاية للياسر.

إلى ذلك، أكد أمين سر لجنة التعبئة الفكرية- ساحة غزة أحمد نصر، أن هذا المعرض ردًا على المعرض الذي حاول إخراج صورة القائد ياسرعرفات بصورة غير لائقة به، فهنا نجسد الصورة الحقيقية له كثائر وفدائي ومناضل ومؤسس للثورة الفلسطينية المعاصرة التي تعد أشرف ثورة عرفها العالم".

وأضاف نصر في تصريحات لـ"الكوفية"، "جال الرمز عرفات أصقاع الأرض باحثًا عن حلول لهموم الشعب الفلسطيني"، لافتًا إلى القائمين على المعرض المسيء أظهروا الياسر بصورة لا تليق بالياسر تحت مبررات واهية لا قيمة لها".

وأردف، "نحن لا نري ياسر عرفات إلا بمنظور ثوري ووطني، فكل صورة لياسر عرفات هنا، تحمل حكاية وطن وقصة ثائر ومتمرس". 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق