اليوم الخميس 28 مارس 2024م
إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية

بالصور.. "تيار الإصلاح" يفتتح معرض صور ورسوم كاريكاتورية للشهيد ياسر عرفات في غزة 

11:11 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

شريف الهركلي: افتتح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، معرض صور فوتوغرافية ورسومات كاريكاتورية عن حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات، بعنوان "عرفات هوية وطن"، في قاعة المركز الأوربي، على شاطئ بحر غزة.
وافتتح المعرض أمين سر ساحة غزة الدكتور صلاح العويصي، ووفد رفيع المستوى من قيادة الساحة والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح والأعمال.


تحدث العويصي، خلال كلمته، عن حياة الشهيد ياسر عرفات والإرث الذي تركه في تاريخ الثورة الفلسطينية.
وأضاف، أن "الشهيد أبو عمار ذاكرة لن تموت أو تنسى، وأن كوفيته خط أحمر لا يجوز المساس بها لأنها عنوان للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المعرض في غزة هو الصورة الحقيقية التي تعبر عن أصالة ياسر عرفات.


بدوره، قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح توفيق أبو خوصة، إن "معرض الرسوم الكاريكاتورية في رام الله هو إساءة للإرث التاريخي للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المعرض بغزة هو رسالة احتجاج تؤكد أن عرفات محفور في الوجدان والقلب الفلسطيني.


من جانبه، أوضح القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح جمال أبو حبل، أن المعرض الذي أقيم بغزة لعرفات بمثابة تقدير ووفاء لهذا الرمز المغروس في قلوب الفلسطينيين.
فيما، أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الدكتور عماد محسن، أن المعرض جاء ليستعرض سيرة ومسيرة الراحل الكبير الشهيد والمؤسس رمز وأيقونة النضال الوطني واي محاولة للإساءة لعرفات هي إساءة لحقبة نضالية في تاريخ شعبنا.
من جهته، أكد أمين سر مفوضية مجلس الإعلام ساحة غزة، الدكتور أحمد حسني، أن تيار الإصلاح الديمقراطي يسعى إلى تخليد النماذج الثورية الفلسطينية وعلى رأسها ياسر عرفات، واسترشد بكلمات الراحل محمود درويش عندما قال " كان ياسر عرفات الفصل الأول في حياتنا وكان اسمه أحد أسماء فلسطين الجديدة الناهضة من رماد النكبة إلى فكرة الدولة هذا هو ياسر عرفات ".


من جانبه، قال أمين سر لجنة التعبئة الفكرية، أحمد نصر، إن "فكرة المعرض جاءت رداً على ما حدث في مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، والرسومات المسيئة لعرفات".
وتمنى نصر، أن يكون هناك رد فعل شعبي يعطي ويتوج حق الشهيد، مؤكدًا أن معرض غزة يجسد الصورة الحقيقية لعرفات الفدائي المتمرس بوطنيته لا نراه بمنظور صيني أو برازيلي.
ضم المعرض 100 صورة فوتوغرافية من الأرشيف الفلسطيني، و20 لوحة رسومات كاريكاتورية تخاطب الوعي الفلسطيني واستخدم الفنانون في رسوماتهم أسلوب التعظيم فلسفة تحاكي رمزية عرفات شارك في إعداد المعرض الكاريكاتوري الفنان حنفي سعدة وعلاء اللقطة وإسماعيل البزم وفنانون من فلسطين والخارج.
ونقل المعرض رسالة للعالم أن ياسر عرفات عنوان رمزية شعبنا الفلسطيني وانتقد ردة الفعل الشعبي الفاترة في الضفة الفلسطينية والداخل المحتل وقطاع غزة والشتات تجاه الفعل المشين الذي تجاوز كل الخطوط والحدود الوطنية والأخلاقية لن تعطي ردة الفعل الشعبية حق ومكانة ياسر عرفات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق