اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف منطقتي تلة زعرب ورفح الغربية وحارة حجازي وفوجو ومحيط مدرسة رابعة برفح
  • اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال بالمنطقة الحدودية قرب دوار زعرب برفح جنوب القطاع
  • "الكواد كابتر" تطلق نيرانها صوب طواقم الإسعاف والدفاع المدني قرب مركز شرطة تل السلطان غرب رفح
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة الظاهرية جنوب الخليل
  • طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تواصل قصفها لحي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاع
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمناطق الغربية بمدينة رفح جنوب القطاع
  • وسائل إعلام لبنانية: طائرات الاحتلال الحربية تشن غارتين على مدينة الخيام
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 235 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف منطقتي تلة زعرب ورفح الغربية وحارة حجازي وفوجو ومحيط مدرسة رابعة برفحالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال بالمنطقة الحدودية قرب دوار زعرب برفح جنوب القطاعالكوفية "الكواد كابتر" تطلق نيرانها صوب طواقم الإسعاف والدفاع المدني قرب مركز شرطة تل السلطان غرب رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الظاهرية جنوب الخليلالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الآلاف يتظاهرون في باريس تنديدا بمجزرة رفحالكوفية مواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة عنبتا شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصفها لحي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمناطق الغربية بمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وسائل إعلام لبنانية: طائرات الاحتلال الحربية تشن غارتين على مدينة الخيامالكوفية الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجزرة رفح جنوب القطاعالكوفية القناة 13 العبرية: نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب بعد الإنذار الذي وجهه الوزير بيني غانتسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرمالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً في البلدة القديمة بحي الدرج بمدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج في مدينة غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف حاجز عناب شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منزلين لعائلتي حجاج وحنيف في رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منازل المواطنين في الحي السعودي غرب مدينة رفحالكوفية

لليوم الـ32.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال

09:09 - 01 فبراير - 2022
الكوفية:

رام الله: يواصل نحو 500 أسير إداري، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ32 على التوالي، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

من جانبها، دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كافة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، ووسائل الإعلام والصحفيين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعموم شعبنا الفلسطيني، وقواه السياسية والاجتماعية، للمشاركة الفاعلة في إطلاق حملة التغريدات الإلكترونية تحت شعار "قرارنا حرية".

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن "هذه الحملة قد أُعلن عنها دعما وإسنادا للأسرى الإداريين في معركتهم ضد المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وسياسة الاعتقال الإداري، حيث بدأت الحملة أمس الاثنين، وتنتهي يوم الجمعة المقبل".

ووفقًا للمعلومات المتوفرة لدى الهيئة، "تشكل مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكًا لدى إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحيث يصبح هناك انقطاع بينها وبين الأسرى، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور السجون كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها، ونقلها للعالم".

وعادة ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات عقابية ضد الأسرى المقاطعين لمحاكمها، كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.

واتخذ الأسرى الإداريون في الأول من الشهر الماضي، موقفًا جماعيًا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري "مراجعة قضائية، استئناف، عليا".

وأكدوا، "لن نكون جزءا من هذه المسرحية التمثيلية، المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال وأجهزته الأمنية خصوصا جهاز المخابرات "الشاباك" المقرر الفعلي لإبقاء المعتقلين رهن هذا الاعتقال".

وإزاء ذلك، أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال دعمها وتأييدها الكامل لقرار الأسرى الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، موضحة أنّ هيئاتها التنظيمية ستقوم بمتابعة القرار.

ودعت جميع الأسرى الإداريين في مختلف قلاع الأسر إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

ووفقًا لنادي الأسير، تُشكل مقاطعة محاكم الاحتلال المقدمة والمرتكز لملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية، لما تشكله هذه السياسة من جرائم بحق أبناء شعبنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق