اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 4
  • قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة بمدينة رام الله
  • استشهاد لاعب نادي خدمات رفح محمود أسامة الجزار جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة عبد العال وسط رفح
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال وسط رفح إلى 2
  • طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمالي قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل وتداهم عدة منازل
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 3
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوبي نابلس وتداهم أحد المنازل
  • طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلا في منطقة العطاطرة بمدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
  • وصول شهيدين ومصاب لمستشفى الكويت جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص شرقي رفح
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عبد العال وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 4الكوفية الاحتلال يقتحم حي الطيرة بمدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة بمدينة رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم 3 قرى شرق جنينالكوفية الاحتلال يقتحم منطقة الزير شرق بيت لحمالكوفية استشهاد لاعب نادي خدمات رفح محمود أسامة الجزار جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة عبد العال وسط رفحالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال وسط رفح إلى 2الكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل وتداهم عدة منازلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 3الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوبي نابلس وتداهم أحد المنازلالكوفية الاحتلال يخطر بهدم منزل والد الشهيد محمد زواهرة في بيت تعمرالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلا في منطقة العطاطرة بمدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية وصول شهيدين ومصاب لمستشفى الكويت جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص شرقي رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عبد العال وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف بيت حانون ومنطقة قليبو شمال قطاع غزةالكوفية شهيد ومصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة بكر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية

"هيئة الأسرى": سلطات الاحتلال تتعمد ارتكاب الأخطاء الطبية بحق الأسرى

16:16 - 31 يناير - 2022
الكوفية:

رام الله: أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال تتعمد ارتكاب الأخطاء الطبية بحق الأسرى الفلسطينيين بشكل ممنهج ومقصود، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين الدولية التي تكفل حقوقهم كأسرى مرضى.
وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الإثنين، إن "سلطات الاحتلال لا تتوقف عن الاستهتار بحياة الأسرى، والمماطلة بتشخيص ما يعانونه من أمراض، وتركهم بلا علاج".
وذكرت، أن الأسير علي حسان من مدينة قلقيلية، القابع حاليًا بمعتقل "نفحة" الصحراوي بالنقب، تعرض لخطأ طبي قبل 8 سنوات، بعد إعطائه حقنة أفقدته القدرة على الحركة، وسببت له صعوبة في المشي.
وأوضحت الهيئة، أن الأسير حسان كان يعاني حينها من آلام الديسك في الظهر، وتم نقله إلى عيادات مستشفى "أساف هروفيه" لعلاجه. مضيفةً أنه بعد مماطلة لسنوات طويلة، تم إعطاء الأسير حسان حقنة في الظهر لتخفيف الآلام، دون معرفة طبيعة الحقنة وماهيتها.
وبينت، أن الحقنة سببت للأسير حسان مضاعفات، وتلفًا بالأعصاب، وانتفاخًا باليدين والقدمين، ومنذ ذلك الوقت وحالة الأسير تزداد سوءًا وتفاقمًا، ويستخدم حاليًا مشدّات لقدميه، وعكازًا للسير. مؤكدًة أنه في كثير من الأحيان يفقد التوازن، ويسقط أرضًا، لعدم قدرته على السيطرة على قدميه.
وشددت الهيئة، على أن الأسير حسان بحاجة ماسة لتشخيص وضعه بشكل سليم، ورعاية طبية حثيثة، مشيرة إلى أنه "معتقل منذ العام 2004، ومحكوم بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى 20 عامًا.
وتابعت، أن الأسير محمود فارس، 29 عامًا، من سلفيت، مصاب منذ عام 2017 بسرطان في الغدد الليمفاوية، وأُجريت له عدة عمليات جراحية لاستئصال الأورام.
ولفتت الهيئة، إلى أن الأسير فارس خضع لعدة جلسات علاج كيميائي كان آخرها قبل 6 أشهر من اعتقاله.
وأضافت، أن الأسير فارس معتقل منذ 31 أغسطس/ آب 2021، ومحتجز حاليًا بمعتقل "مجدو"، ووضعه يستدعي المتابعة الحثيثة وإجراء فحوصات دورية، لكن إدارة المعتقل تتجاهل وضعه، وتكتفي بإعطائه المسكنات فقط.
ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4600، بينهم 600 مريض، منهم أربعة مصابون بالسرطان، و34 امرأة، و160 قاصرًا، و500 معتقل إداري، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق