اليوم الاحد 29 مايو 2022م
محسن: أبو علي شاهين مدرسة نضالية وكفاحية  الكوفية شاهد.. مستوطنون يقتحمون حي بطن الهوى في بلدة سلوانالكوفية حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»الكوفية جيش الاحتلال يقرر تعزيز نشر القبة الحديدية على حدود غزة ولبنانالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية صحة الاحتلال: تسجيل حالة ثانية بمرض جدري القردةالكوفية الإفراج عن المتضامنة اليابانية مع القضية الفلسطينية شيغينوبوالكوفية مراسلتنا: إصابات جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في محيط باب السلسلة بالقدس المحتلةالكوفية رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت: مسيرة الأعلام ستقام كالمعتاد وستمر من باب العامود بالقدس المحتلةالكوفية أبو خوصة: وعي أبو علي شاهين مكنّه من استشراف المستقبل وقراءة الأحداث قبل وقوعهاالكوفية شاهد.. مسيرة استفزازية للمستوطنين في منطقة باب العامود بالقدسالكوفية إصابة 30 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم وحوارةالكوفية «الحوانين» يعجل بهبوط «التفاح».. وتعادل البريج وخانيونسالكوفية «دلياني» يدعو المقدسيين إلى تكثيف وجودهم في محيط باب العامود غدا الأحدالكوفية بريطانيا تطالب بإجراء تحقيق في جريمة إعدام الطفل زيد غنيمالكوفية القدس إشارة حمراءالكوفية قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتداهم عدة منازلالكوفية إصابة شاب بالرصاص خلال التصدي لهجوم مستوطنين في نابلسالكوفية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بورين جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل شابا مقدسيا في البلدة القديمةالكوفية

حكومة الاحتلال تقرر إلغاء الحجر المنزلي في المدارس

19:19 - 20 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قررت حكومة الاحتلال، اليوم الخميس، إلغاء الحجر المنزلي في المدارس.

واتفق رئيس الحكومة نفتالي بينيت، ووزيرة التعليم يفعات شاشا بيطون، ووزير الصحّة، نيتسان هوروفيتس، على إلغاء الحجر المنزلي على الطلاب الذين كانوا بقرب مصاب بالفيروس ، بدءًا من الخميس المقبل.

ووفق الخطّة الجديدة، يفرض على كلّ الطلاب إجراء فحص كورونا مرّتين أسبوعيًا، الأوّل يوم الأحد والثاني يوم الأربعاء.

وأصيب منذ مطلع الأسبوع الجاري أكثر من 300 ألف شخص بفيروس كورونا، وسط تقديرات بأن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير.

وارتفع عدد الحالات الخطيرة إلى 533، من بينهم 104 يخضعون للتنفس الاصطناعي.

وفي صفوف الطلاب تحديدًا، بلغ عدد الإصابات النشطة بكورونا 146,204 حالة، فيما يخضع 142,053 حالة للحجر الصحي.

ومنذ بداية شهر يناير/كانون الثاني الجاري وحتى مطلع الأسبوع الجاري، تم تشخيص 532 ألفًا و777 إصابة بكورونا، بمتوسط 31 ألفا و340 إصابة يومية، على خلفية تفشي متحور "أوميكرون" شديد العدوى. وللمقارنة، شهد الشهر نفسه من عام 2021 والذي كان حتى وقتها ذروة الوباء، 220 ألفا و234 حالة إصابة.

وخلال الأسبوع الجاري، قُصّر الحجر المنزلي إلى 5 أيام، ووفقًا للسياسة الجديدة، فإن على الأشخاص الذين يشخصون كمصابين بكورونا إجراء فحصي "أنتيغن"، أي فحص كورونا سريع، في بيوتهم في اليومين الـ4 والـ5 منذ الإصابة بالفيروس، وبعد تلقي نتيجة سالبة بإمكانهم الخروج من الحجر الصحي، شريطة عدم وجود أعراض.

وحسب التعليمات الجديدة، فإن غير المتطعمين الذين خالطوا مريضًا بكورونا، ينبغي أن يتواجدوا في حجر صحي كامل لـ5 أيام، ولن يطالبوا بإجراء فحوصات "أنتيغن" في مراكز فحوصات رسمية لدى دخولهم إلى حجر صحي، وإنما في نهاية مدة الحجر فقط.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق