اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022م
تيار الإصلاح يطالب بإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها الوحشي في القدسالكوفية محللون:الشعب الفلسطيني أسقط مشاريع التوطين وتصفية القضية الفلسطينية  الكوفية الهلال الأحمر: 71 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة الشهيد الشريف في القدسالكوفية الاحتلال يعتقل عشرات الشبان خلال تشييع جنازة الشهيد وليد الشريفالكوفية إصابة مراسلة الكوفية في القدس زينة الحلواني جراء قمع الاحتلال لمشيعي الشهيد الشريفالكوفية مراسلتنا: محاصرة مصور قناة الكوفية داخل مقبرة المجاهدينالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان في محيط باب الساهرةالكوفية الهلال الأحمر: 52 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة الشهيد وليد الشريفالكوفية الهلال الأحمر: 37 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة الشهيد الشريف في القدسالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تحاصر الشبان بين منطقة باب الساهرة والأسباطالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى مقبرة المجاهدينالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يحتجز مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في مقبرة المجاهدين بالقدسالكوفية مراسلتنا: إصابات بالرصاص والاختناق جراء اعتداء الاحتلال على مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في القدسالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من دخول مقبرة الشهيد وليد الشريفالكوفية الاحتلال يقتحم مقبرة المجاهدين ويعتدي على مشيعي جثمان الشهيد الشريف في القدسالكوفية «سمحة» يدعو إلى وحدة الصف الوطني للرد على جرائم الاحتلالالكوفية أبو ضلفة: الرياح الخماسينية السبب وراء الحساسية الموسميةالكوفية الهيئة الوطنية: سياسة الاعتقالات لن تثني شعبنا عن دوره الكفاحيالكوفية الاحتلال يعتدي على مشيعي جنازة الشهيد وليد الشريف في القدسالكوفية تيار الإصلاح وانتخابات المحامينالكوفية

وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام مخيم الأمعري

13:13 - 18 يناير - 2022
الكوفية:

 

البيرة: شارك عشرات المواطنين وممثلو مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية، اليوم الثلاثاء، في وقفة إسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد، في خيمة الاعتصام الدائم التي تقام أمام مخيم الأمعري في مدينة البيرة.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسير أبو حميد، ورددوا هتافات تدعو إلى الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه وباقي الأسرى المرضى وكبار السن.

من جانبه، قال ناجي أبو حميد، شقيق الأسير، إن "القلق على وضع ناصر ما زال يساور العائلة، رغم التقارير الطبية التي صدرت بالأمس حول التحسن الذي طرأ على وضعه، حيث أن السبب الرئيسي الذي أدى لإدخاله قسم العناية المكثفة في مستشفى "برزلاي" ما زال قائماً، وهو الالتهاب الجرثومي الذي أصاب رئتيه".

وأوضح أن ناصر دخل في حالة غيبوبة نتيجة تأخر علاجه ونقله من السجن إلى المستشفى، حيث يجب أن يكون بالأساس، خاصة أن إعادته إلى السجن بعد جلسات العلاج الكيماوي التي أخضع لها بعد عملية استئصال ورم سرطاني في الجهة اليسرى من رئتيه، أدت لإصابته بالالتهاب.

بدوره، أوضح رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أن الأنباء التي نقلت بالأمس حول التحسن الذي طرأ على وضع ناصر أبو حميد تحمل تفاؤلاً مبالغاً فيه، خاصة أن الأسير يعاني من مرض خطير وتعطلت رئتاه نتيجة إصابته بجرثومة أدت لهبوط المناعة لديه لمستوى صفر، ما أدى لدخوله في الغيبوبة.

وقال، "يبدو أن جسد أبو حميد تفاعل بقدر ما مع الأدوية التي أعطيت له خلال الفترة الماضية، فعادت الرئتان للعمل بشكل جزئي بنسبة 30%، وهذا ينفي احتمالية إزالة أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأكد على ضرورة أن تقدم جهة رسمية إسرائيلية للعائلة تقريراً مفصلا عن حالته الصحية، وعدم الانزلاق إلى أنباء تخاطب العواطف وليس العقول.

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، إن الاعتصام يؤكد على أن كل الأطياف السياسية تعلي الصوت لأجل حرية الأسرى، وتحمل كل المؤسسات الحقوقية المسؤولية الكاملة عما يجري من انتهاكات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب شومان عن استهجانه، من عدم تمكن أي طبيب من مؤسسات دولية أو حقوقية من الوصول إلى سرير الأسير ناصر أبو حميد في مستشفى "برزلاي" ليطلع على حالته الصحية عن كثب.

وأضاف، "حكومة الاحتلال تدير الظهر لكل العالم والمؤسسات الحقوقية وتمنع أي طبيب مهما كانت صلته بالمنظمات الحقوقية من التوجه إلى المشفى ويقول كلمة الفصل بشأن الحالة الصحية للأسير أبو حميد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق