اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الاحتلال يهدم مقبرة قيد الإنشاء في أم طوبا

19:19 - 10 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الإثنين، مقبرة قيد الإنشاء في قرية أم طوبا في مدينة القدس.
وقال أحد سكان القرية المواطن أحمد أبو طير، في تصريح، إن "الأهالي فوجئوا بقوات الاحتلال تقتحم الموقع، ونفذت عمليات الهدم للمقبرة التي يجري العمل عليها؛ لتوسعة مقبرة القرية القديمة".
وأشار أبو طير، إلى أن سلطات الاحتلال بررت عملية الهدم بوجود شبكة طرق في المنطقة، مؤكدًا أن هدف الاحتلال هو إطباق الحصار على القرية ومصادرة وسرقة أراضيها.
وأوضح أبو طير، أن المقبرة القديمة امتلأت بالقبور، ولم يتبق أي مكان لدفن موتى القرية، ما دفع الأهالي لتوسعتها وعمل مقبرة جديدة مجاورة للقديمة.
وتابع، أن "تجهيز المقبرة الجديدة كلف البلدة مبالغ كبيرة جدًا، وأسهم فيها أغلب أهل القرية، إضافة أنه تم شراء الأرض من صاحبها ودفع ثمنها وتجريفها وبناء الأسوار وبناء القبور وتجهيزها".
أم طوبا، هي قرية فلسطينية مقدسية تقع جنوب مدينة القدس، وتبعد عنها 5 كم، كذلك وتبعد عن بيت لحك 2 كم وعدد سكانها 4 آلاف نسمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق