اليوم السبت 28 مايو 2022م
كتائب الأقصى في جنين تتوعد الاحتلال بضربات قاسية ومعارك شرسةالكوفية المشهراوي: «أبو علي شاهين» ترك لنا فلسفة تعبد طريقنا للنهوض وتحررنا من القيودالكوفية اشتية: عملية إعدام الاحتلال للطفل «غنيم» تمت مع سبق الإصرارالكوفية غانتس يدعو المشاركين بـ «مسيرة الأعلام» للامتناع عن التصرفات الاستفزازيةالكوفية الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية

قناة عبرية: عباس طلب من "غانتس" معدات لتفريق المظاهرات

18:18 - 30 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات:  كشفت قناة كان العبرية، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة عن لقاء وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وأفادت القناة أن السلطة الفلسطينية طلبت أن تسمح لها (إسرائيل) بالحصول على مساعدات أمنية جديدة وهي عبارة عن وسائل لفض المظاهرات.
وأضافت القناة العبرية أن الطلب الفلسطيني جاء حتى تستطيع الأجهزة الأمنية الفلسطينية التعامل بصورة أفضل مع الأوضاع الميدانية الحالية وذلك على خلفية زيادة التوتر بين السلطة الفلسطينية والجمهور الفلسطيني.
ووفقاً لـ"كان العبرية" فإن السلطة لم تحصل على هذه الموافقة خلال اللقاء، وطلب منهم "غانتس" التوجه للمنظومة الأمنية والتحدث مع ذوي الاختصاص مثل الشاباك، الجيش وغيره.
وأضافت، "الشخص الذي قاد الحديث الأمني في اللقاء ليس أبو مازن وإنما ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات"، محذرًا بأن الأزمة الاقتصادية للسلطة الفلسطينية قد تدفعها لخصم المزيد من رواتب موظفيها ومن ضمنهم الأجهزة الأمنية، وفي حال كان هناك خصم إضافي للرواتب فإن ذلك قد يؤدي إلى تأثر الوضع الأمني.
وذكرت أن اللقاء شهد الحديث عن رواتب الأسرى والشهداء والتي تحدث خلالها عباس عن نيته إيجاد حل لهذه القضية، عبر إيجاد آلية أخرى تكون مقبولة على (إسرائيل) والولايات المتحدة.
وأشارت القناة العبرية إلى أن اللقاء شهد طلبًا إسرائيليًا في خفض التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، فيما كان حديث رئيس السلطة الفلسطينية، "نحن نعرف أنكم تريدون منا خفض التعاون مع هذا التحقيق الجاري وإن كنتم تريدون هذا فيجب أن تعرفوا بأن عليكم إعطاء خطوات سياسية وليس فقط الخطوات الاقتصادية والمدنية التي جرى الإعلان عنها فهي غير كافية لوقف التحقيق في المحكمة الدولية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق