اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
الاحتلال يطالب أحياء في شمال القطاع بالإخلاء الفوريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "اتحاد الكتّاب": لا النكبة ولا المقتلة الدموية الطويلة ستوقفان نضالنا من أجل التحرير والعودةالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار تجاه الأهالي في منطقة حسن البنا جنوب حي الزيتونالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف تجمعا لمواطنين على مفترق العيون في شارع الجلاء بمدينة غزةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا دبابة من نوع "ميركفاه 4" شرق مدينة جبالياالكوفية الحوثيون: استهدفنا مدمرة أميركية في البحر الأحمرالكوفية إيرلندا: سنعترف بدولة فلسطين قبل نهاية مايو الجاريالكوفية الخارجية تطالب بتعزيز آليات محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق المعتقلينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال سيارة بمنطقة الفالوجا شمالي القطاعالكوفية مراسلنا: 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال سيارة بمنطقة الفالوجا شمالي القطاعالكوفية الاتحاد الأوروبي لإسرائيل: أوقفوا العملية في رفح وإلا ستتضرر العلاقاتالكوفية حكومة الاحتلال ستصوت ضد قرار الأمم المتحدة بمنح الفلسطينيين العضوية الكاملةالكوفية القناة السابعة: مستوطنات الضفة قلقة من تكرار سيناريو 7 أكتوبرالكوفية القناة السابعة: رافضو التجنيد في الجيش يبعثون برسالة إلى "بايدن" : أوقفوا الحربالكوفية معاريف: غضب بمعسكر الدولة.. يجب إجراء انتخابات مبكرة في أسرع وقتالكوفية سفير إسرائيل السابق لدى مصر: يجب أخذ التهديدات المصرية على محمل الجدالكوفية يديعوت أحرونوت: استبدال الزي العسكري للقوات المدرعة بزي جديد مقاوم للحريقالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش الذي عاد إلى شمال قطاع غزة وكأنما يدور في دوائر مفرغةالكوفية

بالفيديو.. لجنة الإعمار المصرية تعلن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من إعمار غزة

18:18 - 13 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أعلنت لجنة الإعمار المصرية، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة.
وأكد رئيس اللجنة المصرية، إبراهيم الشنيقي، خلال مؤتمر صحفي بغزة، مساء اليوم الإثنين، أن توجيهات القيادة السياسة لإعادة إعمار غزة تهدف إلى الاستعانة بالأيدي العاملة الفلسطينية والمقاولين والشركات الفلسطينية القادرة على تنفيذ الأعمال.
وأوضح الشنيقي، أن أسس الإعمار التي تم الاتفاق عليها من الجانين، وضعت لكي يلمسها كافة شرائح المجتمع الفلسطيني المتضرر، ولتخفيف الأعباء على كاهل الشعب الفلسطيني، واستكمالًا للدور المحوري المصري تجاه قطاع غزة.
بدوره، أوضح المهندس عمرو عارف، أن المرحلة الأولى لإعادة الإعمار تضمنت إزالة الركام، ودخول الآليات المصرية للقطاع، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة خلال 65 يومًا، وتم رفع 85 ألف متر من الركام.
وأشار المهندس عارف، إلى أن المرحلة الثانية تشمل 6 مشاريع، وهي: تطوير الواجهة البحرية شارع الكورنيش، وتم الانتهاء من أعمال الحفر والردم، وانتقل العمل للمقاول الفلسطيني لاستكمال الأعمال.
وأضاف، أن المشروع الثاني يتضمن إنشاء التجمعات السكنية، هما 3 مدن الاولي دار مصر 1 مدينة الزهراء، الثانية دار مصر 2 جباليا، المدينة الثالثة 3 بيت لاهيا.
ولفت المهندس عارف، على أن المرحلة الثانية تضمن تطوير التقاطعات الهامة في ميدان الشجاعية والسرايا عن طريق إنشاء كبري في كل منطقة، لتخفيف الضغط. مؤكدًا أنه تم تعيين 3استشاريين للمشاريع.
وفي ختام المؤتمر، تم توقيع عقد اتفاق بين اللجنة المصرية لإعادة الإعمار وشركة مقاولات فلسطينية لاستكمال أعمال شارع الرشيد "الكورنيش".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق