اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
وفد من قناة الكوفية يزور أمين سر قيادة حركة فتح -ساحة غزةالكوفية القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" إلى 10الكوفية الثقافة الغائبة عنا .. ثقافة الاعتذارالكوفية إصابة 3 أسيرات بكورونا في سجن "الدامون"الكوفية تصاعد وتيرة هدم المنازل وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يتجمعون شمال القدسالكوفية الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع حول هجوم الحوثيينالكوفية مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية جنوب نابلسالكوفية الصحة تدين الاعتداء على ممرض في الخليلالكوفية سلطة البيئة والمياه تطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لأزمة المياهالكوفية الحوثيون عندما يقصفونالكوفية تونس: تمديد حالة الطوارئ حتى 18 فبرايرالكوفية عائلة الأسير أمين عرمان: هناك تناغم في سلوك أجهزة أمن السلطة والاحتلالالكوفية مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يهدم منشأة قيد الإنشاء ويخطر بإخلاء أرض زراعية غرب سلفيتالكوفية بالفيديو.. البنا: قطاع غزة يعاني فجوة كبيرة بين المتاح والمطلوب من المياهالكوفية الرئاسة السورية: روسيا قدمت أقصى ما يمكن تقديمه لسوريا أثناء الحربالكوفية رفع حالة الطوارئ في كازاخستان اعتبارا من غد الأربعاءالكوفية

تقارير: اختراق هواتف 9 دبلوماسيين أمريكيين ببرامج إسرائيلية

21:21 - 03 ديسمبر - 2021
الكوفية:

واشنطن: أفادت تقارير إعلامية، مساء اليوم الجمعة، عن اختراق ما لايقل عن تسعة هواتف تابعة لموظفين في وزارة الخارجية الأمريكية باستخدام برامج تجسس إسرائيلية.
وبحسب تقرير لوكالة "رويترز"،  فإن عمليات الاختراق وقعت خلال الأشهر الماضية طالت مسؤولين أمريكيين في أوغندا وآخرين مسؤولين عن قضايا تتعلق بالدولة الأفريقية.
وأضاف التقرير، أن الاختراقات التي يتم الإبلاغ عنها لأول مرة، وشنها مجهولين، هي أوسع عمليات اختراق معروفة للمسؤولين الأمريكيين من خلال تقنيات طورتها مجموعة NSO الإسرائيلية.
من جهتها، قالت مجموعة NSO، في بيان أمس الخميس، إنها ليس لديها أي مؤشر على استخدام تقنياتها في الهجوم، لكنها ألغت الحسابات ذات الصلة وستحقق في الأمر.
وقال متحدث باسم NSO، "إذا أظهر تحقيقنا أن هذه الإجراءات قد حدثت بالفعل باستخدام أدوات NSO، فسيتم إيقاف هذا العميل نهائيًا وستتخذ الإجراءات القانونية"، مضيفًا أن NSO "ستتعاون أيضًا مع أي سلطة حكومية ذات صلة وتقدم المعلومات الكاملة".
ورفض مسؤولون في سفارة أوغندا بواشنطن وكذلك المتحدث باسم شركة (أبل) التعليق على الحادثة.
وفي السياق، رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على الاختراقات، مشيراً إلى قرار وزارة التجارة بوضع الشركة الإسرائيلية على القائمة السوداء المعروفة بـ "قائمة الكيانات".
وكانت وزارة التجارة الأمريكية، وضعت مجموعة NSO الإسرائيلية على القائمة السوداء، بسبب تزويدها حكومات بعض الدول ببرمجيات استخدمت لأهداف خبيثة منها تعقب الصحفيين العاملين في السفارات والنشطاء 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق