اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع
  • الاتصالات: انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة
طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاتصالات: انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية

صحة غزة: بدء مرحلة تطعيم الأطفال بين 12-15 عامًا ضد كورونا

17:17 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قال نائب المدير العام للرعاية الصحية الأولية بصحة غزة د. مجدي ضهير، اليوم الأربعاء، إن الصحة بدأت مرحلة تطعيم الأطفال بعمر (12-15 عاما)، وتتراوح أعدادهم بين (150-170 ألف) طفل، للسيطرة على جائحة كورونا.
وأوضح ضهير، في تصريحات صحفية، أن تطعيم هذه الفئة يأتي بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية وتأكيدات من الشركات المصنعة للقاح بأنه آمن لهذه المرحلة من العمر.
وأشار إلى أن صحة غزة بصدد التواصل والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ حملة التطعيم داخل مدارس الحكومة ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، موضحا أن عدد الفئة المستهدفة ليس بالقليل، لذا من المهم الاستفادة من حالة الاستقرار والانخفاض في منحنى الإصابات، لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأفراد من قطاع غزة وزيادة المناعة المجتمعية.
ولفت إلى أن طلبة المدارس من أكثر الفئات نقلا للفيروس بحكم اختلاطهم بأعداد كبيرة من الأشخاص في المجتمع، وهو ما يمكن أن يتسبب بتفشي المرض في أوساط فئات عديدة، متوقعا بدء حملة التطعيم في أوساط طلبة الصف السابع والثامن والتاسع خلال الأيام القادمة، إذ سيكون تطعيمهم في مدارسهم أكثر سهولة وتنظيمًا، بناء على تجربة تطعيم طلبة الثانوية العامة. وقال: نسعى لرفع نسبة المطعمين في قطاع غزة إلى 70%، للوصول إلى المناعة المجتمعية المرجوة، ما سيتيح المجال أمام العاملين في القطاع الصحي والمختصين إمكانية منع الدخول في موجات قادمة، والسيطرة عليها وعدم تفشيها.
وأضاف ضهير أن المعطيات أمام وزارة الصحة تُظهر أن نسبة من حصلوا على التطعيم لا تزال متدنية، وأن أعدادا كبيرة من المواطنين ممن لم يطعموا لديهم القابلية للإصابة بالفيروس أكثر من غيرهم، وهو ما قد يسهم بعودة الفيروس وظهور موجات أخرى منه.
وتوقع ظهور موجة جديدة من متحور كورونا، سواء القديم "بيتا" أو الجديد "أوميكرون"، خلال الأسابيع والأشهر القادمة، وأن ذلك من طبيعة الفيروس، مضيفا أنه من المفترض أن يكون ظهور متحور جديد سببا لإقبال الناس على الحصول على التطعيم، خاصة أن المعطيات الأولية توضح أن من حصل على التطعيم مرتين أو ثلاث مرات سيكون جسمه أكثر مناعة ممن لم يتلقاه، وسيقلل من ظهور الحالات التي قد تحتاج للدخول للمستشفيات.
وبيّن أن ظهور المتحور الجديد عامل إضافي، لحث المواطنين على تلقي اللقاح الذي أصبح الملاذ الآمن والوحيد لمكافحة الجائحة والسيطرة عليها، وعدم الدخول في موجات قادمة
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق