اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية تركيا..  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية تشييع جثمان الشهيدة ليان الشاعر التي ارتقت متأثرة بجراحها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزةالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية هيئة الأسرى: نقل الأسير يوسف الباز إلى عيادة سجن ريمونالكوفية بحرية غزة تنقذ شقيقين من الغرق وتبحث عن ثالثالكوفية

صحة غزة: بدء مرحلة تطعيم الأطفال بين 12-15 عامًا ضد كورونا

17:17 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قال نائب المدير العام للرعاية الصحية الأولية بصحة غزة د. مجدي ضهير، اليوم الأربعاء، إن الصحة بدأت مرحلة تطعيم الأطفال بعمر (12-15 عاما)، وتتراوح أعدادهم بين (150-170 ألف) طفل، للسيطرة على جائحة كورونا.
وأوضح ضهير، في تصريحات صحفية، أن تطعيم هذه الفئة يأتي بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية وتأكيدات من الشركات المصنعة للقاح بأنه آمن لهذه المرحلة من العمر.
وأشار إلى أن صحة غزة بصدد التواصل والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ حملة التطعيم داخل مدارس الحكومة ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، موضحا أن عدد الفئة المستهدفة ليس بالقليل، لذا من المهم الاستفادة من حالة الاستقرار والانخفاض في منحنى الإصابات، لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأفراد من قطاع غزة وزيادة المناعة المجتمعية.
ولفت إلى أن طلبة المدارس من أكثر الفئات نقلا للفيروس بحكم اختلاطهم بأعداد كبيرة من الأشخاص في المجتمع، وهو ما يمكن أن يتسبب بتفشي المرض في أوساط فئات عديدة، متوقعا بدء حملة التطعيم في أوساط طلبة الصف السابع والثامن والتاسع خلال الأيام القادمة، إذ سيكون تطعيمهم في مدارسهم أكثر سهولة وتنظيمًا، بناء على تجربة تطعيم طلبة الثانوية العامة. وقال: نسعى لرفع نسبة المطعمين في قطاع غزة إلى 70%، للوصول إلى المناعة المجتمعية المرجوة، ما سيتيح المجال أمام العاملين في القطاع الصحي والمختصين إمكانية منع الدخول في موجات قادمة، والسيطرة عليها وعدم تفشيها.
وأضاف ضهير أن المعطيات أمام وزارة الصحة تُظهر أن نسبة من حصلوا على التطعيم لا تزال متدنية، وأن أعدادا كبيرة من المواطنين ممن لم يطعموا لديهم القابلية للإصابة بالفيروس أكثر من غيرهم، وهو ما قد يسهم بعودة الفيروس وظهور موجات أخرى منه.
وتوقع ظهور موجة جديدة من متحور كورونا، سواء القديم "بيتا" أو الجديد "أوميكرون"، خلال الأسابيع والأشهر القادمة، وأن ذلك من طبيعة الفيروس، مضيفا أنه من المفترض أن يكون ظهور متحور جديد سببا لإقبال الناس على الحصول على التطعيم، خاصة أن المعطيات الأولية توضح أن من حصل على التطعيم مرتين أو ثلاث مرات سيكون جسمه أكثر مناعة ممن لم يتلقاه، وسيقلل من ظهور الحالات التي قد تحتاج للدخول للمستشفيات.
وبيّن أن ظهور المتحور الجديد عامل إضافي، لحث المواطنين على تلقي اللقاح الذي أصبح الملاذ الآمن والوحيد لمكافحة الجائحة والسيطرة عليها، وعدم الدخول في موجات قادمة
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق