اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
تركيا..  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية تشييع جثمان الشهيدة ليان الشاعر التي ارتقت متأثرة بجراحها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزةالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية هيئة الأسرى: نقل الأسير يوسف الباز إلى عيادة سجن ريمونالكوفية بحرية غزة تنقذ شقيقين من الغرق وتبحث عن ثالثالكوفية الاتحاد الأوروبي: قرار الاحتلال هدم مدرسة عين سامية في رام الله غير قانونيالكوفية

جامعة النجاح: الديون المستحقة على الحكومة وصلت إلى 400 مليون شيقل

16:16 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلنت جامعة النجاح الوطنية في نابلس، اليوم الأربعاء، أن الحوالات المالية النقدية التي حولتها الحكومة إلى مستشفى النجاح، هي 27.7 مليون شيقل، وليس كما ذكر رئيس الوزراء محمد اشتيه بأنها 79 مليونا.

وأشارت الجامعة، في بيان صحفي، إلى أن الديون المستحقة على الحكومة تصل إلى 400 مليون شيقل، و"ما وصلنا خلال 2021 هو سداد لجزء من تكلفة الخدمات الطبية التي قدمتها المستشفى للمرضى المؤمنين".
وقالت الجامعة، إنها "تابعت جامعة النجاح الوطنية تصريحات دولة رئيس الوزراء خلال لقائه المجلس الاستشاري في محافظة نابلس يوم الإثنين، الموافق 29/11/2021، والتي صرح فيها اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 19 برنامجاً أكاديمياً، وتقديم 79 مليون شيقل لمستشفى النجاح الوطني الجامعي خلال العام 2021".

وثمنت الجامعة عالياً موقف فعاليات ومؤسسات محافظة نابلس على وقوفهم إلى جانب حقوق جامعة فلسطين الأولى، جامعة النجاح الوطنية.
وأكدت، أنّ لديها 24 برنامجاً تقدمت بها إلى الاعتماد ولم تزل معلّقة، على الرغم من حاجة المجتمع الفلسطيني الملحّة إليها في سوق العمل.
وأوضحت، أنه "بخصوص ما أشار إليه دولة رئيس الوزراء حول دفع مبلغ 79 مليون شيقل خلال العام 2021، فإنّ الحوالات النقدية التي تم تحويلها إلى الحسابات البنكية للمستشفى الجامعي خلال العام المذكور هي 27,7 مليون شيقل".
ولفتت إلى أنّ إجمالي الديون المستحقة على الحكومة تصل إلى 400 مليون شيقل.
كما أشارت إلى أنّ "المبالغ التي حصل عليها مستشفى النجاح من وزارة المالية هي سداد جزء من تكلفة الخدمات الطبية التي قدّمها مستشفى النجاح الوطني الجامعي للمرضى المؤمّنين لدى وزارة الصحة الفلسطينية، والخدمات الطبية العسكرية، من الذين تم تحويلهم لتلقي العلاج في المستشفى بموجب اتفاقيات رسمية معتمدة، بما في ذلك مرضى الأورام، ومرضى الغسيل الكلوي، وتكلفة علاج هؤلاء المرضى مرتفعة جداً كما يعلم الجميع، وعليه فإنّ ما وصل من الحكومة لا يندرج في إطار المنح أو الهبات، وهو لا يكفي للقيام بالأعباء المطلوبة في علاج المرضى المحولين إلى المستشفى".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق