اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
وفد من قناة الكوفية يزور أمين سر قيادة حركة فتح -ساحة غزةالكوفية القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" إلى 10الكوفية الثقافة الغائبة عنا .. ثقافة الاعتذارالكوفية إصابة 3 أسيرات بكورونا في سجن "الدامون"الكوفية تصاعد وتيرة هدم المنازل وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يتجمعون شمال القدسالكوفية الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع حول هجوم الحوثيينالكوفية مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية جنوب نابلسالكوفية الصحة تدين الاعتداء على ممرض في الخليلالكوفية سلطة البيئة والمياه تطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لأزمة المياهالكوفية الحوثيون عندما يقصفونالكوفية تونس: تمديد حالة الطوارئ حتى 18 فبرايرالكوفية عائلة الأسير أمين عرمان: هناك تناغم في سلوك أجهزة أمن السلطة والاحتلالالكوفية مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يهدم منشأة قيد الإنشاء ويخطر بإخلاء أرض زراعية غرب سلفيتالكوفية بالفيديو.. البنا: قطاع غزة يعاني فجوة كبيرة بين المتاح والمطلوب من المياهالكوفية الرئاسة السورية: روسيا قدمت أقصى ما يمكن تقديمه لسوريا أثناء الحربالكوفية رفع حالة الطوارئ في كازاخستان اعتبارا من غد الأربعاءالكوفية

الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد جنوب نابلس

19:19 - 30 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على مخطط استيطاني ومصادرة أراض زراعية في بلدة قريوت وبلدة الساوية جنوب نابلس.
وأفادت مصادر حقوقية، بأن سلطات الاحتلال صادقت على مخطط استيطاني يسمح بسرقة أراضي زراعية وتحويلها لمناطق سكنية استيطانية ومرافق عامة وطرق لمستوطنة "عيليه".
وحسب الناشط في مجال الاستيطان بشار القريوتي، فإن الاحتلال يزعم أنه قام بالإعلان عن المخطط سابقا، ليقوم بهذه الفترة بالمصادقة والمباشرة بالسيطرة على الأراضي والبناء على أراضي المواطنين.
واعتبر الناشط القريوتي، أن هذا القرار خداع للقانون وتحايل على المؤسسة القانونية ومنح تلك المستوطنات الغطاء الشرعي للسيطرة على الأراضي الفلسطينية.
وطالب القريوتي، كافة المؤسسات الحقوقية، بالتحرك العاجل لإيقاف هذا المخطط فورا.
وناشد القريوتي، المختصين الحقوقيين التحرك بشكل سريع ومتابعة هذه الخطوات الاستيطانية والوقوف على كافة المفاصل القانونية بطريقة سريعة وقوية.
وتشهد بلدتا قريوت والساوية، صراعا بين المزارع الفلسطيني والمستوطن الذي يحاول السيطرة على الأرض، من خلال قطعه لأشجار عمرها عشرات السنين والسيطرة على الأراضي بقوة جيش الاحتلال والأوامر العسكرية والقرارات القضائية المجحفة بحق الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق