اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" إلى 10الكوفية الثقافة الغائبة عنا .. ثقافة الاعتذارالكوفية إصابة 3 أسيرات بكورونا في سجن "الدامون"الكوفية تصاعد وتيرة هدم المنازل وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يتجمعون شمال القدسالكوفية الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع حول هجوم الحوثيينالكوفية مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية جنوب نابلسالكوفية الصحة تدين الاعتداء على ممرض في الخليلالكوفية سلطة البيئة والمياه تطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لأزمة المياهالكوفية الحوثيون عندما يقصفونالكوفية تونس: تمديد حالة الطوارئ حتى 18 فبرايرالكوفية عائلة الأسير أمين عرمان: هناك تناغم في سلوك أجهزة أمن السلطة والاحتلالالكوفية مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يهدم منشأة قيد الإنشاء ويخطر بإخلاء أرض زراعية غرب سلفيتالكوفية بالفيديو.. البنا: قطاع غزة يعاني فجوة كبيرة بين المتاح والمطلوب من المياهالكوفية الرئاسة السورية: روسيا قدمت أقصى ما يمكن تقديمه لسوريا أثناء الحربالكوفية رفع حالة الطوارئ في كازاخستان اعتبارا من غد الأربعاءالكوفية المصالحة ممكنة إذا أدرك الفلسطينيون أنهم سند لإنفسهمالكوفية

الأسيرة ميسون الجبالي تتسلم راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات

18:18 - 30 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن الأسيرة ميسون موسى الجبالي، تسلمت راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات بعد إطلاق سراح الأسيرة أمل طقاطقة، اليوم الثلاثاء، حيث أصبحت أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال.
وأشار مدير المركز الباحث رياض الأشقر، إلى أن عميدة الأسيرات الجديدة "الجبالي" (31 عامًا) من قرية الشواورة شرق بيت لحم، اعتقلت بتاريخ 29/6/2015، بعد أن أقدمت على طعن مجندة على حاجز "قبة راحيل" وأصابتها بجراح، قبل أن يتم اعتقالها والاعتداء عليها بالضرب المبرح ونقلها إلى التحقيق.
وأوضح الأشقر، أن محكمة عوفر العسكرية أجلت محاكمة الأسيرة "الجبالي" أكثر من 12 مرة، قبل أن تصدر في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2016 بحقها حكماً قاسياً وانتقامياً بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً أمضت منها 6 أعوام ونصف العام حتى الآن، وتقبع في سجون الدامون مع 30 أسيرة أخرى.
وأضاف، أنه بإطلاق سراح الأسيرة "طقاطقة"، لا يزال يقبع في سجون الاحتلال (31) أسيرة في ظروف قاسية، منهن 9 أمهات لديهن العشرات من الأبناء، بينهن 19 أسيرة يقضين احكاماً مختلفة 8 منهن تزيد أحكامهن عن 10 سنوات، أعلاهن حكماً الأسيرتين الجريحة شروق صلاح دويات 22 عاما من القدس، وشاتيلا سليمان أبو عيادة (26 عامًا) من الداخل المحتل، وأصدرت بحقهما حكماً بالسجن الفعلي لمدة 16 عاما
.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق