اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدة

14:14 - 29 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة - عمرو طبش: بإرادة قوية وعزيمة من فولاذ، استطاع المواطن ماهر الأخرس "٣٥ عاماً"، من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، التغلب على إصابته بمرض السرطان وما نتج عنها من بتر ساقه اليسرى، حيث يواصل العمل على سيارة أجرة بقدم واحدة، حتى يستطيع إعالة أسرته.

يروي المواطن ماهر الأخرس تفاصيل قصته لـ«الكوفية»، قائلاً: «كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي، وأعمل في مهنة السياقة لإعالة أسرتي، ولكن فوجئت في عام 2017، أنني مصاب بمرض السرطان في الركبة والفخذ اليسرى، باشرت في العلاج الكيماوي، ولكن كان السرطان أسرع في الانتشار مما أدى إلى بتر ساقي اليسرى في عام 2018».

وأضاف، أنه بعدما بترت ساقه اليسرى، شعر بأن حياته توقفت نهائياً نتيجة عدم قدرته على العمل وتلبية احتياجات أسرته، خاصةً أنه متزوج ولديه ثلاثة أطفال، مؤكداً أن السرطان لم يكتفِ ببتر ساقه، بل عاد مرةً أخرى له بعد عامين من الشفاء منه، ليبدأ بالانتشار من جديد في ما تبقى من نفس الساق.

وأوضح الأخرس، أنه يتلقى شيك الشؤون الاجتماعية بمبلغ 700 شيقل، كل أربعة شهور لكنه لا يكفي لإعالة أسرته وتوفير علاجاته الخاصة، لا سيما وأن شيكات الشؤون لا يتم صرفها بانتظام.
العودة للعمل

وتابع، أنه في ظل سوء وضعه الاقتصادي والاجتماعي، بدأ بالتفكير في العودة إلى العمل كسائق تاكسي، خاصةً أنها تناسبه كونه بقدم واحدة ويستطيع العمل على سيارة تعمل بالنظام الأتوماتيكي، بالإضافة إلى أنه لا يرغب في طلب الإعانة من أي شخص حتى ولو كان والده.

وكشف الأخرس، أنه عندما بدأ في البحث على سيارة أجرة يعمل عليها، واجه العديد من الصعوبات، خاصةً أنه بقدم واحدة وأبدى مالكو السيارات مخاوفهم منه خشية التورط في حادث سير، ولكنه بعد فترة من الوقت تمكن من العثور على صاحب سيارة، وافق على عمله سائقا لديه كأي سليم معافى.

وقال، «الحمد لله استطعت التغلب على مرضي واعالة أسرتي من خلال العمل على سيارة، كل يوم أستيقظ الساعة الخامسة صباحاً وأقوم بتناول الفطور مع أبناء، ومن ثم أذهب الى عملي على السيارة، ولكن أكثر صعوبة أواجهها بشكل يومي، هو نزول على الدرج بالعكازين من الطابق الرابع».
تفاصيل مؤلمة

وبيّن الأخرس، أنه قبل ركوبه السيارة لمباشرة عمله، يضع العكازين في شنطة السيارة بالخلف، ثم يتجه إلى باب السائق بقدم واحدة، مشيرًا إلى أن إيراده اليومي من هذا العمل لا يتجاوز 20 شيقلًا.
وأشار الى أن بعض الركاب ينظرون له بنظرات غريبة عندما يشاهدونه يقود السيارة بقدم واحدة، وهناك من يتعامل معه بعين الشفقة والرحمة، منوهاً إلى أنه يتحمل بداخله ما يشاهده من الركاب ولا يدخل في نقاش مع أي شخص، لأنه يعمل فقط من أجل إعالة أسرته.

وأكد الأخرس، أنه لا يستطيع النوم إلا عندما يوفر الاحتياجات اليومية لأبنائه، لأنه يشعر بحزن عميق في داخله عندما يطلبون منه شيئاً ولا يستطيع توفيره، موضحاً أنه يشعر بإنجاز عظيم، خاصةً أنه تمكن مواجهة الصعوبات من خلال العمل على سيارة بقدم واحدة لإعالة أسرته.
وأكمل، «في بعض الأحيان عندما أجلس مع نفسي، أحزن كثير على وضعي، مقارنةً بكيف كنت في السابق وكيف أصبحت الان، من ناحية أنني في السابق كنت أتمكن من النزول من السيارة لتحميل الركاب، ولكن الآن لا أستطيع النزول من السيارة والتحرك بحرية لتحميل الركاب أي سائق طبيعي».

وقال الأخرس، إنه يتمنى تأمين مستقبلاً باهراً لأبنائه كباقي الأطفال، نظراً، لأنه يعجز عن تأمين مستقبلهم بسبب عدم قدرته على العمل بشكل دائم مثلما كان سابقاً، مطالباً جميع المسؤولين وأصحاب القرار بضرورة مساعدته في توفير العلاجات اللازمة له وإنقاذ حياته، خاصةً أن المرض بدأ ينتشر في جسده مرة أخرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق