اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية

بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيمي

14:14 - 28 نوفمبر - 2021
الكوفية:

الخليل: أثار قرار رئيس دولة الاحتلال يسحاق هيرتسوغ، اقتحام الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، غضب الفلسطينيين كافة، حيث دعت الفصائل للتصدي لهذا الانتهاك.

الخارجية: اقتحام الحرم الإبراهيمي يمثل احتضانا للاستيطان

حمّلت وزارة الخارجية والمغتربين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اقتحام الحرم الإبراهيمي في الخليل بالضفة الفلسطينية المحتلة.

وحذرت الخارجية، من مخاطر هذه الاعتداءات والاقتحامات الاستفزازية ونتائجها الخطيرة على الأمن والاستقرار في ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

وأكدت أن هذه الاعتداءات تعد احتضانا إسرائيليا للاستيطان وإرهابه المنظم وتصعيداً خطيراً في الأوضاع، واستخفافاً رسمياً بالمواقف والجهود الدولية الرافضة للخطوات أحادية الجانب.

وشددت على أن هذه الخطوة سابقة خطيرة تؤكد حجم مشاركة الأطراف الرسمية الإسرائيلية وتورطها في عمليات أسرلة وتهويد الحرم الإبراهيمي بأكمله، بعد أن تم تقسيمه مكانيا من قبل دولة الاحتلال، حيث قامت سلطات الاحتلال برفع العلم الإسرائيلي على سطح الحرم هذا اليوم.

الجهاد: عمل عدائي يستوجب التصدي له

وحذرت حركة الجهاد الإسلامي من التداعيات الخطيرة لاقتحام رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، يسحاق هرتسوغ، للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الحركة، طارق عز الدين، أن اقتحام المسجد الإبراهيمي من قبل رئيس دولة الاحتلال يندرج في سياق مخططات التهويد التي تستهدف المسجد الإبراهيمي ومدينة خليل الرحمن، وهو عمل عدائي يستوجب علينا جميعاً التصدي له بكل قوة.

وشدد على أن المسجد الإبراهيمي في خليل الرحمن مكانة خاصة وقدسية عالية، وهو من أهم المساجد بعد المسجد الأقصى المبارك، وهو معلم تاريخي له رمزيته الحضارية والإنسانية المرتبطة بتاريخ هذه الأرض المباركة والمقدسة، وليس للاحتلال الطارئ مكان ولا حق فيه

حماس: انتهاك صارخ لحرمة المسجد الإبراهيمي

ودعت حركة حماس، إلى التصدي للزيارة المرتقبة التي تشكل استفزازاً لمشاعر الشعب الفلسطينيين، وانتهاكاً صارخاً لحرمة المسجد الإبراهيمي.

وأكدت أن المسجد الإبراهيمي وحائط البراق والمسجد الأقصى ملك إسلامي، ولن يفلح الاحتلال في قلب الحقائق وفرض وقائع جديدة على الأرض.

وحمّلت "حماس" حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذا الاعتداء، داعيةً الفلسطينيين في الخليل والضفة الفلسطينية إلى التصدي له ومواجهته.

الأوقاف: هذه الإجراءات لن تغير من إسلامية المقدسات

وحذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من اقتحام رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، للحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، للاحتفال بما يسمى "عيد الأنوار" اليهودي.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب، إن هذه خطوة استفزازية لمشاعر المسلمين والعرب جميعا، واعتداء على واحد من مقدساتنا الإسلامية وانتهاك بحقها.

وشدد أبو الرب، على أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل تداعيات هذه الخطوة، معتبرا أنها هجمة جديدة وتشجيع للمستوطنين لمواصلة اقتحاماتهم واعتداءاتهم على المقدسات سواء المسجد الأقصى المبارك أو الحرم الإبراهيمي وعلى الكنائس أيضا.

وأكد، أن كل هذه الإجراءات لن تغير من واقع الحال، ومن إسلامية هذه الأمكنة، والأرض ستبقى إسلامية عربية.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في الوقفة التي نظمت، احتجاجاً ورفضاً للاقتحام المرتقب مساء اليوم، لرئيس دولة الاحتلال اسحق هرتسوغ، وعشرات المستوطنين للحرم الإبراهيمي، بحجة إضاءة شمعدان عيد "الأنوار" اليهودي.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على عدد من المواطنين، واعتقلت المواطن رائد مرشد مسودة واستدعت 5 آخرين لمقابلة مخابراتها، أثناء مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها وزارة الأوقاف، على أبواب الحرم الابراهيمي، بسبب هذا الاقتحام.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات الرافضة لهذا الاقتحام، وللمخططات الاسرائيلية الهادفة للسيطرة عليه وتهويده.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق