اليوم السبت 29 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكريالكوفية الحملات الإلكترونية لتيار الإصلاح مبادرات وطنية مهمةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من السيلة الحارثية غرب جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ الجراحالكوفية أبقار المستوطنين تهاجم أراضي المزارعين بالأغوار الشماليةالكوفية قرار احتلالي ينذر بهدم خزان مياه شرق نابلسالكوفية عائلة الطفل أسامة السرسك تكشف تفاصيل وفاتهالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصياد جميل حسنينالكوفية دغلس يحذر من ارتفاع هجمات المستوطنين ضد المواطنينالكوفية الخارجية الأمريكية تطلب توضيحات بشأن استشهاد "أسعد"الكوفية بالفيديو.. استمرار تراكم الدين العام وتحذيرات من تداعياتهالكوفية الاحتلال والشتاء يفاقمان معاناة أهالي مسافر يطاالكوفية دعوات فصائلية لمقاطعة جلسة المجلس المركزي الفلسطينيالكوفية "الخارجية": تصريحات "بينيت" معادية للسلام وحاضنة للإرهابالكوفية الهيئة المستقلة تطالب بالتحقيق في وفاة الطفل "السرسك" من غزةالكوفية وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام سجن مجدوالكوفية السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرةالكوفية تونس.. المحكمة تصدر حكمها في حق رئيس حركة النهضةالكوفية الجزائر.. مقتل عسكريين اثنين في اشتباكات مع إرهابيين على حدود النيجر‎الكوفية بالتفاصيل.. جدول الكهرباء المعمول به خلال المنخفض الجوي في غزةالكوفية

ضمان الأمن وتحسين الحياة..

توليدانو: الجيش يتعامل حاليا مع قطاع غزة وفق استراتيجيتين

09:09 - 25 نوفمبر - 2021
الكوفية:

تل أبيب: قال قائد ما يسمى بالمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي إليغازر توليدانو إن "هناك ركيزتين أساسيتين للاستراتيجية التي يتم اتباعها حاليًا تجاه غزة، تقوم على ضمان الأمن لأكبر وقت ممكن، وتحسين الحياة المدنية للسكان، مع ضمان حرمان حماس من قدراتها العسكرية دون إضعاف المكونات المدنية".

وأضاف، في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنه "من المستحيل خنق قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليوني نسمة، وأنه يؤيد تحسين الوضع المدني للسكان هناك باعتبار ذلك مصلحة إسرائيلية".

وادعى أن حماس فشلت في المواجهة الأخيرة التي وقعت في مايو/ أيار الماضي، مبينًا، أن جميع محاولاتها الهجومية فشلت بما في ذلك الطائرات بدون طيار أو اختراق السياج الأمني واستخدام الأنفاق وذلك بفضل العمل الجيد الذي قامت به فرقة غزة.

وأشار إلى أن حماس نجحت فقط في إطلاق مئات الصواريخ يوميًا، مشيرًا إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي تعمل حاليًا لإيجاد حل لهذه الصواريخ ولكن الأمر سيستغرق وقتًا لإيقافها، كما جرى مع الأنفاق.

وبشأن قضية الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، قال توليدانو "نحن معنيون بحل قضية الأسرى والمفقودين، لكن على حماس أن تفهم أن إسرائيل غيرت نهجها".

وحول الانتقادات التي وجهت للجيش الإسرائيلي بعد حادثة قتل جندي على يد شاب فلسطيني باستخدام مسدس من نقطة صفر على حدود غزة، قال توليدانو، "هناك ثمن لوجودنا هنا، وفي المستقبل أيضًا سيقتل جنود ومدنيون".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق